تيليمن: عودة خدمة الإنترنت بصورة شبه طبيعية بعد الانتهاء من إصلاح الكابل البحري "فالكون"
- متابعة خاصة الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 10:33 مساءً
تيليمن: عودة خدمة الإنترنت بصورة شبه طبيعية بعد الانتهاء من إصلاح الكابل البحري

[ تيليمن: عودة خدمة الإنترنت بصورة شبه طبيعية ]

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات "تيليمن" عودة خدمة الإنترنت بعد إصلاح الشركة المالكة "جي سي إكس" للكابل البحري "فالكون" في خليج السويس.

 

وقالت الشركة -في بيان لها- إن خدمة الإنترنت عادت بصورة شبه طبيعية بعد الانتهاء من إصلاح الكابل البحري "فالكون" في الساعة العاشرة من مساء أمس الخميس.

 

وأوضح البيان أن الشركة عملت على مدار الساعة خلال فترة انقطاع الكابل البحري "فالكون" من أجل توفير سعات إسعافية لضمان استمرار خدمات الانترنت، مؤكدا حرص الشركة على نهج المصداقية والمهنية محلياً ودولياً.

 

وأشار البيان إلى أن "ممارسات بعض الأطراف (لم يسمها) لإجهاض جهود الشركة بفصل السعات الاحتياطية المملوكة للشركة في الكابل البحري عدن - جيبوتي، مما تسبب في تأثر الخدمة بصورة شبه كاملة خلال الأيام الماضية وحرمان المواطنين في مختلف المناطق من أحد حقوقهم الإنسانية".

 

ولفت البيان إلى أن استمرار تلك الأطراف في منع الشركة من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية الأخرى، ستظل مخاطر الانقطاع قائمة، وتتحمل تلك الأطراف مسؤولية ذلك"، مؤكدا أن الشركة تحتفظ بحقوقها القانونية في مقاضاة مرتكبي تلك الممارسات محلياً ودولياً.

 

وجددت الشركة دعوتها للمجتمع الدولي لتحييد خدمات الاتصالات وعدم إقحامها في الصراع القائم، وطالبت بتمكينها من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية بمدينة عدن، بما يكفل توفير السعات اللازمة لخدمة الإنترنت في اليمن.


التعليقات