"اعتصام المهرة" تدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة
- المهرة - خاص الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 09:30 صباحاً

[ المهرة اليمنية.. متظاهرون يطالبون بخروج القوات السعودية وإقالة المحافظ ]

أكدت لجنة اعتصام المهرة السلمي وقوفها إلى جانب جميع  أبناء القبائل والمشايخ وكافة المواطنين في الدفاع عن أنفسهم ضد الجرائم التي ترتكبها القوات السعودية.

 

وأدانت لجنة الاعتصام -في بيان لها- اعتداءات القوات السعودية على المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن، ودعت القبائل لطرد تلك القوات الأجنبية.

 

واعتبرت تواجد قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها في المهرة، مخالف لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وميثاق جامعة الدول العربية، وانتهاك للسيادة اليمنية.

 

ودعت اللجنة جميع قبائل المحافظة ومشايخها وأعيانها ومواطنيها إلى الوحدة والالتفاف إلى جانب كل أحرار المحافظة للحيلولة دون فرض الاحتلال السعودي الهيمنة على الأوضاع في المحافظة.

 

وطالبت لجنة الاعتصام القيادة السياسية الشرعية بالخروج عن صمتها إزاء الاحتلال السعودي الإماراتي الذي اتهمته بالتخطيط لتقسيم اليمن إلى كيانات متصارعة.

 

وناشد البيان كافة المكونات السياسية والحزبية وكل أبناء الجنوب الأحرار بصفة خاصة وأبناء اليمن بصفة عامة للوقوف في وجه هذا الاحتلال وطرده وتحرير البلاد من غطرسته.

 

وشهدت محافظة المهرة توترا شديدا عقب محاولة القوات السعودية اقتحام منفذ حدودي وتصدي رجال القبائل لها.

 

وقصفت طائرات أباتشي سعودية محيط مفرق فوجيت في محاولة لفتح الطريق أمام مدرعات القوات السعودية للعبور إلى منفذ شحن واقتحامه، إلا أن مسلحي القبائل رفضوا عبور هذه القوات.


التعليقات