سفير أمريكا: دعم إيران للحوثيين بالأسلحة يكشف مساعيها لتقويض أمن اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 08:51 مساءً
سفير أمريكا: دعم إيران للحوثيين بالأسلحة يكشف مساعيها لتقويض أمن اليمن

[ رئيس الحكومة اليمنية يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن ]

قال سفير الولايات المتحدة لدى اليمن، كريستوفر هنزل، إن احتجاز البحرية الأمريكية لسفينة أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى الحوثيين يؤكد قلق الإدارة الأمريكية من دور إيران المزعزع لاستقرار اليمن والمنطقة.

 

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأضاف السفير الأمريكي أن ذلك إضافة إلى كونه مخالفة وانتهاك للقرارات الأممية، فإنه يكشف دور إيران الخارجي وسعيها في تقويض أمن اليمن.

 

وأكد هينزل حرص الولايات المتحدة الأمريكية كل الحرص على إيقاف الدعم الإيراني للحوثيين، مجددا دعم بلاده للشرعية ولإحلال السلام في اليمن.

 

وأشاد السفير الأمريكي بجهود الحكومة وما أنجزته خلال الفترة السابقة وفعاليتها في عدن، وحث جميع الأطراف على الدفع بتنفيذ اتفاق الرياض، باعتباره المدخل لحل الأزمة اليمنية والوصول لسلام دائم.

 

والخميس الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها ضبطت شحنة أسلحة إيرانية في بحر العرب.

 

وقالت القيادة المركزية، في بيان، إنه في 9 فبراير/شباط الجاري أوقفت البحرية الأمريكية على متن السفينة يو إس إس نورماندي (CG 60)، مركبًا شراعيًا واكتشفت فيه مخبأ كبيرًا للأسلحة، وذلك أثناء قيامها بعمليات الأمن البحري في منطقة عملياتها.


التعليقات