خلاف بين وزير الثقافة ومحافظ حضرموت قد يلغي مهرجان المسرح الوطني
- متابعة خاصة الخميس, 20 فبراير, 2020 - 08:57 مساءً
 خلاف بين وزير الثقافة ومحافظ حضرموت قد يلغي مهرجان المسرح الوطني

[ المكلا ]

توقعت مصادر محلية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن إلغاء فعالية مهرجان المسرح الوطني التي كان من المقرر أن تحتضنها المكلا منتصف مارس القادم.

 

وقال الصحفي "محمد اليزيدي" إن خلافات في وجهات النظر بين وزير الثقافة مروان دماج ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وتشكيلة اللجنة التحضيرية لمهرجان المسرح الوطني قد تؤدي إلى إلغاء الفعالية.

 

وأضاف "اليزيدي" بصفحته على "فيسبوك" أن "تلك الخلافات كانت قد أدت إلى مقاطعة السلطة المحلية في اللحظات الأخيرة لمؤتمر صحفي في المكلا كان يتم الترتيب له في وقت سابق للوزير دماج مما تسبب في إلغاء المؤتمر قبل ساعات من انعقاده".

 

وتوقع اليزيدي أن إقالة المحافظ البحسني لمدير عام مكتب الثقافة بساحل حضرموت خالد القحوم يأتي في إطار المناورة بين الطرفين.

 

ومطلع الأسبوع الحالي، بحث الجانبان التحضيرات والتهيئة لإقامة المهرجان الوطني للمسرح في دورته الثانية بالمكلا، وأكدا على أهمية احتضان حضرموت لهذه الفعالية الثقافية الكبيرة للمرة الأولى بعد عدن.

 

وتشارك في المهرجان 7 فرق مسرحية من عدد من محافظات الجمهورية، ويستمر لأسبوعين، ويشهد تقديم الأعمال المسرحية التي تم اختيارها من لجنة الفرز مسبقاً.


التعليقات