نقابة المعلمين الجنوبيين تؤكد استمرار الإضراب حتى تفي الحكومة بتعهداتها
- عدن - خاص السبت, 22 فبراير, 2020 - 02:22 مساءً
نقابة المعلمين الجنوبيين تؤكد استمرار الإضراب حتى تفي الحكومة بتعهداتها

[  نقابة المعلمين الجنوبيين تؤكد استمرار الاضراب حتى تنفذ الحكومة تعهداتها ]

أكد مصدر مسؤول في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، استمرار الإضراب الشامل ووقف العملية التعليمية للأسبوع الثامن على التوالي؛ حتى تُنفذ الحكومة تعهداتها أو توفر الضمانات اللازمة، حتى يتم تعليق الإضراب واستئناف العملية التعليمية.

 

وأشار المصدر في إفادة لـ"الموقع بوست" إلى أن البيان الذي تداولته وسائل الإعلام بخصوص تعليق النقابة للإضراب في المحافظات الجنوبية كافة عدا فرعي عدن ولحج، لم يكن دقيقاً، وإنما أُصدر بشكل غير متفق عليه في النقابة، وحالياً هناك جهود لحلحلة الخلاف الداخلي.

 

ولفت إلى أنه سيتم الاحتشاد صباح غدٍ الأحد أمام مقر الحكومة بمعاشيق، للتأكيد على استمرار الإضراب، ورفض الالتفاف عليه من خلال إصدار وعود سبق أن تم الوعد بها قبل نحو عام دون الخروج لحيز الواقع.

 

وكان رئيس الوزراء معين عبد الملك قد التقى قيادة نقابة المعلمين بعد أربعة أسابيع على بدء الإضراب، وخرج اللقاء بتوجيهات لرئيس الوزراء بتنفيذ مطالب المعلمين وهي: صرف العلاوات السنوية، وتسوية وضع موظفي العام 2011 (طبيعة العمل)، وتشكيل لجنة لإنشاء صندوق التأمين الصحي.

 

كما التقت قيادة نقابة المعلمين قبل نحو أسبوع بنائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، وخرج اللقاء بالنقاط التالية:

 

1- بموجب قرار مجلس الوزراء بشأن العلاوات السنوية يتم صرف العلاوات للفترة 2017 -2020، نهاية شهر أبريل المقبل.

 

2- بالنسبة لطبيعة العمل للموظفين المعينين 2011 يتم احتسابها وصرفها نهاية شهر يوليو 2020م.

 

3- تشكل لجنة من كل: وزارة المالية، وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، وزارة الصحة والسكان، وممثل من النقابة العامة للمعلمين، لتقوم هذه اللجنة بتقديم مشروع للتأمين الصحي بالرجوع إلى المرجعيات والقوانين المتعلقة بهذا الصدد، وتقديم رؤية بذلك لمجلس الوزراء.


التعليقات