الصراري: فوزي بجائزة "مارتن إينالز" اعتراف دولي بسجون الإمارات السرية في عدن
- متابعة خاصة السبت, 22 فبراير, 2020 - 03:31 مساءً
الصراري: فوزي بجائزة

[ الصراري: فوزي بجائزة "مارتن إينالز" اعتراف دولي بالسجون السرية التي أنشأتها الإمات في عدن ]

قالت المحامية والناشطة الحقوقية هدى الصراري إن فوزها بجائزة "مارتن إينالز" الدولية، هو اعتراف دولي بملف المعتقلين والمخفيين قسريا في جنوب اليمن.

 

وأضافت الصراري أن فوزها بالجائزة الدولية يأتي تأكيدا على حقيقة وجود سجون سرية في عدن أنشأتها دولة الإمارات العضو الثاني في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

 

وتابعت الصراري -في تصريح لـ"المصدر أونلاين"- أن الفوز بالجائزة يمثل انتصاراً للضحايا الذين ينتظرون تحقيق العدالة، كما أنه يأتي كاعتراف بحقوق أمهات المختطفين في نقل أبنائهن إلى المرافق التي يشرف عليها القضاء، ومحكامتهم وفق القانون بدلاً عن الإخفاء والتعتيم الذي بات يسود ملف المعتقلين والمخفيين طيلة الثلاثة الأعوام الأخيرة.

 

وأردفت أنه بات يحق للأمهات رؤية أبنائهن والاطمئنان عليهم باعتباره حد أدنى للقيم الإنسانية.

 

وقالت هدى الصراري إن حصولها على جائزة "مارتن إينالز" جاء بعد رصد وتوثيق عمليات الاعتقال والإخفاء التي وقعت بعد خروج الحوثيين من عدن منتصف العام 2015.

 

وأشارت الصراري إلى أن تعطل القضاء وغياب القانون أدى لزيادة مؤشر الانتهاكات في المدينة والمحافظات المجاورة إذ إن الكثير من المداهمات للمنازل تمت بشكل غير قانوني.

 

وفازت الناشطة الحقوقية العدنية هدى الصراري بجائزة "مارتن إينالز" الدولية في مجال حقوق الانسان الأربعاء الماضي نتيجة جهودها في كشف ومناهضة السجون السرية ورصد وتوثيق حالات الاعتقال والتعذيب خارج القانون في مدينة عدن.


التعليقات