الجيش والمقاومة يستعيدون مواقع استراتيجية ومعارك هي الأعنف شرق صنعاء (تقرير مفصل)
- صنعاء السبت, 30 يناير, 2016 - 11:11 مساءً
الجيش والمقاومة يستعيدون مواقع استراتيجية ومعارك هي الأعنف شرق صنعاء (تقرير مفصل)

تخوض المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني مسنودة من قوات التحالف العربي مواجهات هي الأعنف مع ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة نهم شرق صنعاء، وتمكنت المقاومة والجيش من استعادة السيطرة على مواقع استراتيجية.
 
مصادر ميدانية أكدت للمكتب الإعلامي للمقاومة في إقليم آزال، إن المقاومة والجيش تمكنا من استعادة السيطرة الكاملة على جبل "قرود" الموازي لموقع "فرضة نهم" الاستراتيجي الذي تتحصن فيه الميليشيات. ويطل جبل "قرود" على الفرضة ويقع إلى الجهة الجنوبية منها وبالسيطرة عليه تتمكن المقاومة والجيش من قطع الإمدادات عن الميليشيات المتمركزة في جبل "أملح".
 
كما حققت المقاومة والجيش تقدما كبيرا في جهة وسط موقع الفرضة وتمكنت من تحرير "مدرسة جحدر".
 
ووفقا للمصادر فقد جاءت هذه المكاسب بعد هجمات عنيفة للمقاومة والجيش مستمرة منذ يوم أمس على مواقع الميليشيات من عدة جهات، وقد فرت الميليشيات من مواقعها وتمكنت المقاومة من استعادة آليات وأسلحة وذخائر.
 
المصادر أفادت أن المواجهات أسفرت عن مقتل أكثر من 23 من مسلحي الميليشيات وإصابة آخرين وأسر 41، واستشهاد 9 من المقاومة والجيش.
 
المصادر الميدانية أفادت مكتب إعلام مقاومة إقليم آزال أن طائرات الأباتشي ومقاتلات التحالف العربي شاركت في معارك اليوم. مشيرة أن مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة لا تزال مستمرة.
 
وقد تمكنت المقاومة والجيش من قطع إمدادات المليشيات في وادي حريب نهم واستعادة السيطرة على وادي غول القدح القرعان ونقيل الشقره وجبل الكثيب بعد معارك عنيفة.
 
وتكتسب سلسلة جبال فرضة نهم شرق صنعاء أهميتها الاستراتيجية كونها تقع على الطريق الرابط بين العاصمة صنعاء ومحافظتي مأرب والجوف، وتعد هي البوابة للعاصمة صنعاء وتطل على عدد من المناطق المحيطة بالعاصمة.
 


التعليقات