منشورات لبحرية التحالف العربي في شبوة تنذر السفن بالمغادرة وتهدد باستهدافها في حال البقاء
- متابعة خاصة الأحد, 31 يناير, 2016 - 09:49 صباحاً
منشورات لبحرية التحالف العربي في شبوة تنذر السفن بالمغادرة وتهدد باستهدافها في حال البقاء

[ طائرات التحالف العربي (ارشيف) ]

كشفت صحيفة سعودية عن تحذيرات وجهتها القوات البحرية التابعة لدول التحالف العربي للبواخر المنتشرة في موانئ محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، مهددة باستهدافها بقصف جوي وبحري في حال بقائها.
 
ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن مصادر محلية في شبوة قولها بأن تحذير سفن التحالف، الذي يعد الأول من نوعه، أطلق يوم الجمعة باللغة الإنجليزية، وجاء فيه: «على كل السفن في بير علي أن تغادر المكان هذا المساء وإلا فستتعرض للقصف».
 
 وأضافت المصادر أن قوات التحالف العربي منعت الكثير من السفن من الوصول إلى الموانئ، التي سبق استخدامها من قبل الميليشيات العصابية في عمليات تهريب واسعة للوقود والأسلحة، مشيرة إلى أن قيام بحرية التحالف بمنع السفن قبل أربعة أيام وبعد عملية تمشيط نفذتها طائرات عمودية تابعة للتحالف لساحل شبوة.
 
 وأكدت أن الأيام القليلة الماضية تراجعت فيها حركة الشاحنات الناقلة لهذه المواد الآتية عبر الموانئ المستحدثة خلال أشهر الحرب كمنافذ لتزويد الميليشيات التابعة للرئيس المخلوع الموجودة في بيحان في محافظة شبوة والتي ما زالت تحت سيطرة الميليشيات ومنها إلى محافظة البيضاء شمالا.
 
 ولفتت إلى أن حركة هذه الشاحنات بين بير علي الساحلية وعتق، عاصمة محافظة شبوة، تلاشت بشكل كبير، بعد أن شهد الطريق العام خلال الأشهر المنصرمة كثافة غير مسبوقة في حركة الشاحنات المحملة من موانئ شبوة.
 


التعليقات