إضراب جزئي للتجار في عدن.. مطالب بحمايتهم من ابتزاز المسلحين
- متابعات السبت, 29 فبراير, 2020 - 10:20 صباحاً
إضراب جزئي للتجار في عدن.. مطالب بحمايتهم من ابتزاز المسلحين

[ تجار عدن يطالبون بالحماية من ابتزاز المسلحين وينفذون إضرابا جزئيا ]

طالبَ التجارُ بمدينة عدن، بحمايتِهم من عملياتِ السطو المسلحِ والابتزازِ التي ينفذُها مسلحون، في حين يتواصل الإضراب المفتوح لليوم الثاني على التوالي.

 

وقال التجارُ في لقاءٍ موسع عُقد في مديرية دار سعد، إن مسلحين ينفذون بصورةٍ متكررة عملياتِ سطوٍ مسلحٍ على متاجرِهم في المدينة الخاضعةِ لسيطرةِ المجلسِ الانتقالي المدعوم من الإمارات.

 

وأوضحَ التجارُ أن عملياتِ السطو والابتزاز توسعت بصورةٍ كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، إذ يبتزهم المسلحون بمبالغَ كبيرةٍ جدًا ولا يجدون من يوقف هذه العصابات التي تستقوي بالسلاح.

 

وهددَ التجارُ بالإضرابِ الشاملِ في ظلِ توسع دائرة الفوضى وانعدام الأمن؛ إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم وكذا توفير الحماية وكبح جماح العصابات والمسلحين ومن يقف وراءهم.

 

ولليوم الثاني على التوالي يواصل تجار الجملة بمنطقة السيلة دار سعد إغلاق محالهم التجارية أمام المواطنين مهددين بالتصعيد، في حين يتوسع الإضراب إلى مديريات أخرى.

 

ويطالب التجار بتوفير الحماية، وتفعيل الدوريات الليلة وتعقب البلاطجة وردع المسلحين المجهولين الذين بجولون الشوارع بالأسلحة، ويمارسون الابتزاز على التجار وأصحاب المحال التجارية.


التعليقات