ترتيب حكومي لاستعادة واستكمال تحرير الجوف
- متابعة خاصة الثلاثاء, 03 مارس, 2020 - 08:00 مساءً
ترتيب حكومي لاستعادة واستكمال تحرير الجوف

[ الجوف ]

 كشف رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك اليوم الثلاثاء عن استعدادات كبيرة للجيش الوطني لاستعادة محافظة الجوف التي توغل الحوثيون فيها يوم الأحد الماضي.

 

وأكد معين أن المعركة مع الحوثيين تمر بمرحلة حاسمة ومنعطف خطير يتطلب رص الصفوف وتوحيد الجهود والابتعاد عن الحسابات الضيقة وتغليب المصالح الوطنية العليا.

 

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها مع وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء محمد الحبيشي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

واطلع رئيس الحكومة -من القادة العسكريين- على الاستعدادات الجاري ترتيبها بإشراف مباشر من الرئيس هادي وقيادة التحالف لاستعادة واستكمال تحرير محافظة الجوف، والترتيبات الجارية للانتقال إلى مرحلة الهجوم.

 

وفي حين شدد على ضرورة معالجة أي جوانب اختلال قائمة، أكد معين أن حكومته لن تتهاون مع أي تقصير للمسؤولين وعلى رأسهم القيادات العسكرية والأمنية في أداء واجباتهم والمهام المناطة بهم على الوجه الأمثل.

 

ووصل إلى محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، فريق حكومي برئاسة وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وقال فتح إن الزيارة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالأوضاع في محافظة مأرب ومحافظة الجوف، والاطلاع على جهود استكمال تحرير اليمن من الحوثيين.

 

وأكد فتح -في تصريح صحفي- أن وزراء في الحكومة سيتواجدون في محافظة مأرب بناء على توجيهات الرئيس هادي لمتابعة سير المعركة مع الحوثيين.



التعليقات