عسيري: التحالف لا يستهدف المناطق السكنية أو البنى التحتية حتى لو تواجد بها مسلحون
- صنعاء - متابعات خاصة الأحد, 31 يناير, 2016 - 10:09 مساءً
عسيري: التحالف لا يستهدف المناطق السكنية أو البنى التحتية حتى لو تواجد بها مسلحون

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد ركن أحمد عسيري، أن قوات التحالف العربي، أن قوات التحالف لا تستهدف المناطق السكنية أو البنى التحتية حتى لو كان فيها مسلحين.
 
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأحد، إنه يتم تقييم الأضرار التي ستنتج عن أي استهداف، بحيث يتم اتخاذ القرار بناءً على ذلك.
 
وأوضح العميد عسيري، أن مليشيات الحوثي وقوات صالح، تحتمي بأقرب مناطق سكنية عند استهداف الطيران لها.
 
وقال بأن الحكومة اليمنية، تطلب من التحالف تحقيقات في بعض الحوادث، لافتا إلى أن قيادة التحالف تزود الحكومة اليمنية بكافة التفاصيل.
 
وأشار إلى أن هناك تقييمات تتم حتى بعد انتهاء الرحلة ويتم محاسبة الطيارين على دقة الاستهداف، مشيرا إلى أن قيادة التحالف شكلت لجنة متخصصة في حادثة استهداف مستشفى "أطباء بلا حدود" في حيدان بصعدة.
 
وقال بأنه يجري التنسيق مع منظمة أطباء بلا حدود لتلافي أي حوادث مستقبلية، منوها إلى أنه تم التواصل مع منظمة أطباء بلا حدود لزيارة المملكة والتنسيق معها، بالإضافة إلى فتح خط ساخن بين التحالف ومنظمة أطباء بلا حدود.
 
كما أشار إلى أنه يتم التحقيق في كافة الادعاءات وجهات دولية تطلع عليها، مشيرا إلى أن هناك عمليات تدريب مستمر للعناصر البشرية لتغيير قواعد الاشتباك بحسب مقتضيات الموقف.
 
وأشار إلى أن التقرير الذي تم تسريبه عن استهداف مدنيين في اليمن، لم يسلم لقوات التحالف ولم يستند على براهين وإنما هي تسريبات المليشيات العارية عن الأدلة.

وقال بأن قيادة التحالف تؤكد تعاونها مع منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في مهامها الإنسانية المناطة بها. 
 


التعليقات