عبد الله نعمان: هادي انقلب على الشرعية ونائبه تاجر حروب
- متابعة خاصة الخميس, 05 مارس, 2020 - 11:07 مساءً
عبد الله نعمان: هادي انقلب على الشرعية ونائبه تاجر حروب

[ عبد الله نعمان: هادي انقلب على الشرعية ونائبه تاجر حروب ]

اتهم الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، المحامي عبد الله نعمان القدسي، الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه بالخيانة.

 

وقال نعمان -في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في تعز- إن خيانة الرئيس هادي بدأت بالانقلاب على الشرعية عبر إقصاء خالد بحاح، رئيس الحكومة التوافقي.

 

وأضاف أن "تعيين رجل في موقع نائب رئيس الجمهورية، تاريخه مليء بالهزائم والفشل، تاجر حروب، وقائد للجماعات الإرهابية، لا يزال حتى هذه اللحظة عنوان للفشل والإخفاق في اليمن"، في إشارة منه إلى الفريق علي محسن الأحمر.

 

وزعم نعمان أن "النكسات والانكسارات ستتوالى ولن يرى أملاً قريباً في تحقيق أي تقدم للعودة إلى المشروع الوطني الذي توافق عليه اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني، في ظل بقاء الأحمر في منصبه"، داعيا لإنقاذ اليمن وإبعاد الأحمر.

 

ونفى أمين عام حزب الناصري عمالة الحزب لدولة الإمارات العربية المتحدة وقال "هذا شيء مضحك، ويدعو للسخرية أن نتهم نحن بالعمالة لدول أجنبية، فأولاً نحن تنظيم مدني يعمل وفق قانون الأحزاب، لا نبني علاقات مع أي دولة من الدول على الإطلاق، وعلاقتنا مع أي دولة من دول التحالف هي علاقة في إطار منظومة الشرعية مع هذه الدول".

 

وبحسب نعمان فإن "اتهام الناصري بالعمالة للإمارات كذبة أطلقها قيادي مرموق في حزب ينتمي لجماعة لها ارتباطات دولية بدول وأجهزة في الخارج، هذا كلام لا أقوله من عندي، يقوله اليوم قادة ومؤرخون كانوا ينتمون لهذه الجماعة، وباتوا يكتبون مذكرات ويؤكدون ارتباط هذه الجماعة بالأجهزة والدول".

 

وحول اتهامه بالعمل مع النظام السابق، استغرب نعمان من اتهامه "بالعمل مع النظام السابق ومخبرا تحت إمرة اللواء حمود الصوفي الرئيس السابق لجهاز الأمن السياسي".

 

وقال إن حمود خالد الصوفي كان رجل دولة من الطراز الأول، مشيرا إلى أنه تعامل معه عندما كان محافظاً في تعز.

 

وأردف "الحقيقة التي لا يفهمها كثيرون، أننا عندما اعتصمنا في ساحة صافر (ساحة الحرية) بداية ثورة فبراير، كان بناءً على أمر منه بتخصيص تلك الساحة، في أول يوم".


التعليقات