محذرا السعودية.. بن دغر: سقوط الجوف قد يغير موازين القوى لصالح إيران والحوثي
- متابعة خاصة الجمعة, 06 مارس, 2020 - 05:18 مساءً
محذرا السعودية.. بن دغر: سقوط الجوف قد يغير موازين القوى لصالح إيران والحوثي

[ بن دغر: يجب ألا نمنح الحوثيين وإيران أسباباً إضافية لنصر جديد ]

قال المستشار الرئاسي أحمد عبيد بن دغر إن سقوط محافظة الجوف (شمالي اليمن) قد يغير موازين القوى العسكرية بصورة نهائية في المعركة المصيرية مع الحوثيين.

 

وأضاف بن دغر -في مقال نشره على صفحته بموقع فيسبوك- إن لدى الشرعية اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، فرصة أخيرة لتعديل موازين القوى، وتغيير اتجاه المعركة نحو النصر على جماعة الحوثي وداعمها الرئيسي إيران.

 

وتابع "يجب ألا نمنح الحوثيين وإيران أسباباً إضافية لنصر جديد، يجب ألا تحصل إيران على نصر يعزز شهيتها التوسعية في المنطقة، وينهك العرب، ويلحق بهم هزيمة تاريخية، سنخجل من تدوينها في كتب تاريخنا المشترك".

 

وأردف المستشار الرئاسي قائلا: "إذا تعاملنا بذات المستوى الذي تعاملنا به في شأن سقوط نهم، فسنكون قد قررنا مصير المعركة لصالح الحوثيين يمنياً، ولصالح إيران إقليمياً، وسيكون دور التحالف قد انتهى في اليمن".

 

 

أحمد عبيد بن دغر خسرنا معركة الجوف ولكننا لم نخسر الحرب بعد 6مارس 2020 سقوط الجوف قد يغير موازين القوى العسكرية بصورة...

Posted by ‎د. احمد عبيد بن دغر Ahmed Bin Daghar‎ on Friday, March 6, 2020

 

واستطرد "حينها ستتدخل الأمم المتحدة على الخط لوضع الأمور في نصابها، والاعتراف بالأوضاع الراهنة، إذ لا يمكن استمرار الحرب دون نهاية".

 

وختم بن دغر مقاله بالقول "سنتلقى جميعاً هزيمة تاريخية نكراء، فالعدو تمكن من الحصول على وسائل وعوامل القوة، أتاحت له الصمود، وتتيح له التقدم اليوم، كما أننا شرعية وتحالف قد تسببنا فيما نحن عليه انقساماً وعداءً لبعضنا البعض في إصرار عجيب على إهداء الهزيمة للحوثيين وإيران في هذه المواجهة التاريخية، التي تذكر بمعارك العرب الكبرى مع الفرس".


التعليقات