رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأممي التصعيد العسكري للحوثيين
- متابعة خاصة الجمعة, 06 مارس, 2020 - 10:59 مساءً
 رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأممي التصعيد العسكري للحوثيين

[ رئيس الوزاء مع المبعوث الأممي ]

ناقش رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث التصعيد العسكري للحوثيين والتحركات الأممية والدولية الرامية للتهدئة وخفض التصعيد.

 

وخلال اللقاء ناقش الطرفان استمرار جماعة الحوثي في رفض تنفيذ اتفاق استوكهولم رغم مرور أكثر من عام على توقيعه وخروقاتها للهدنة الأممية.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد جدد معين دعم الحكومة الشرعية لجهود المبعوث الأممي، مشيرا إلى ما تقدمه الحكومة من تنازلات لإنجاح العملية السياسية، وحرصها على إنهاء الحرب وتحقيق السلام الدائم والشامل في اليمن، وفق مرجعيات الحل السياسي الثلاث.

 

وقال إن تمادي جماعة الحوثي وإصرارها على إفشال كل الجهود الرامية للحل السياسي يبرهن على عدم جديتها في السلام، مشيرا إلى أن التغاضي عن تنفيذ إجراءات حازمة تجاه تعنت الحوثيين يشجع الجماعة على المزيد من الجرائم تجاه الشعب اليمني وإطالة أمد الحرب.

 

وأَضاف "سنظل وبتوجيهات من رئيس الجمهورية ندعم كل جهود الأمم المتحدة المخلصة ونريد منها أن تكون أكثر حزما ووضوحا مع العصابات الانقلابية وتعرية ممارساتها وجرائمها تجاه العزل والأبرياء من أبناء شعبنا اليمني".

 

من جانبه تطرق غريفيث إلى الجهود المبذولة لخفض التصعيد والتهدئة في كل الجبهات وصولا إلى تجميد العمليات العسكرية، مجددا سعيه للوصول إلى حل سياسي بما يؤدي إلى رفع المعاناة عن اليمنيين.


التعليقات