المبعوث الأممي يلتقي المكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة مأرب
- متابعة خاصة السبت, 07 مارس, 2020 - 09:35 مساءً
المبعوث الأممي يلتقي المكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة مأرب

[ المبعوث الأممي يلتقي المكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة مأرب ]

أكدت مختلف المكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة مأرب دعمها الكامل للقيادة السياسية، وتمسكها بالسلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع مختلف المكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة مأرب اليوم السبت بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وشددت مختلف المكونات على ضرورة إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة واستكمال العملية السياسية وفقا لمخرجات الحوار الوطني الذي أقره اليمنيون وأجمعوا على بناء دولتهم الاتحادية من ستة أقاليم.

 

وأشاروا في حديثهم مع غريفيث إلى أن جماعة الحوثي أثبتت للعالم أنها لا تؤمن بالسلام وأضاعت كل فرصه، ولا تحترم أي عهود أو اتفاقات، وتعمل دائما على إضاعة فرص السلام وإطالة أمد الحرب التي عانى منها اليمنيون كثيرا.

 

وقام مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ومعه محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة بزيارة ميدانية إلى مخيم الجفينة للنازحين الواقع جنوب مدينة مأرب، باعتباره أكبر مخيم للنازحين في الجمهورية حيث يضم أكثر من خمسة آلاف أسرة من مختلف محافظات الجمهورية.

 

واطلع خلال الزيارة على أوضاع النازحين ووضع المخيم واستمع من عدد من الأسر النازحة إلى توضيحات عن سبب نزوحها وما تعرضت له من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية من انتهاكات.


التعليقات