اليمن.. اتفاق ستوكهولم لن يكون نافذة لإيران لتهديد الملاحة الدولية
- متابعات الثلاثاء, 10 مارس, 2020 - 09:26 صباحاً
اليمن.. اتفاق ستوكهولم لن يكون نافذة لإيران لتهديد الملاحة الدولية

[ اليمن.. اتفاق ستوكهولم لن يكون نافذة لإيران لتهديد الملاحة الدولية ]

عبّرت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، مساء الاثنين، عن أسفها لمواقف الأمم المتحدة السلبية تجاه اتفاق ستوكهولم، واعتبرت هذه المواقف "مشجعة لمليشيات الحوثي في تنفيذ الأجندة الإيرانية المستهدفة أمن الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب".

 

وقال عضو قيادة القوات المشتركة عضو الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، العميد صادق دويد، إن "آمال الأمم المتحدة في إنجاح "ستوكهولم" ولو بالتغاضي عن خروقات الحوثيين وتقييدهم عمل الفريق الأممي في الحديدة، جعل الاتفاق رهينة العبث".

 

وأشار العميد دويد إلى أن ذلك التغاضي جعل من الاتفاق "نافذة تستغلها إيران لإقلاق أمن الملاحة والتجارة الدوليتين في البحر الأحمر". مشيرا إلى أن إيران وأذنابها لن تنل ذلك.

 

وجاء هذا التصريح بعد ساعات قليلة من انتقاد بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، استهداف التحالف زوارق حوثية مفخخة كانت معدة لضرب سلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب.

 

وأتى هذا الموقف المتحيز لصالح الحوثيين في بيان لرئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة والذي عبر عن قلقه إزاء الضربات الجوية التي وقعت في الصليف في وقت مبكر من صباح الأحد.

 

وتجاهل الجنرال جوها الخروقات المستمرة التي ترتكبها المليشيات الحوثية وبشكل يومي للهدنة الأممية، وتطال مواقع عسكرية ومدنية وأحياء سكنية كذلك.


التعليقات