باتيس يدعو هادي وكافة قيادات الدولة إلى العودة بشكل نهائي إلى الداخل اليمني
- متابعة خاصة الثلاثاء, 10 مارس, 2020 - 08:47 مساءً
باتيس يدعو هادي وكافة قيادات الدولة إلى العودة بشكل نهائي إلى الداخل اليمني

[ باتيس يدعو هادي وكافة قيادات الدولة إلى العودة بشكل نهائي إلى الداخل اليمني ]

دعا عضو في مجلس الشورى والقيادي بحزب الإصلاح صلاح باتيس الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته إلى العودة بشكل نهائي إلى الداخل اليمني.

 

وقال باتيس "على الرئيس هادي بعد كل الأحداث والصراعات والتطورات التي شهدها اليمن العودة النهائية إلى البلاد مع قيادات الدولة والأحزاب السياسية وقادة الجيش".

 

وأوضح باتيس أن طول مدة بقائهم في الخارج أفقدتهم كثيراً من ثقة أبناء الشعب بمقدرتهم على قيادة المرحلة، وحتى يكون الرئيس والقيادات الحكومية على مقربة من الميدان والجيش الوطني.

 

وأكد أن "عودتهم ستكون أكثر إيجابية، وسيكون هناك التحام شعبي ووطني واسع حول الرئيس والقيادة السياسية الشرعية، وسيكون لهذا الاصطفاف الذي يتمثل فيه ألوان الطيف اليمني وكل أبناء اليمن، سيكون لهم دور كبير في حسم المعركة في أقل وقت وبأقل تكاليف".

 

وأشار إلى أن الإمارات انحرفت بدورها عن أهداف التحالف العربي لدعم الشرعية المعلنة، مؤكدا أنها دخلت في مواجهة مباشرة مع الرئاسة اليمنية والحكومة والجيش الوطني.

 

وقال لصحيفة "الخليج أونلاين" "الإمارات تسببت في إرباك المشهد السياسي والعسكري وإقلاق السكينة العامة في المناطق المحررة، وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن بدعمها المجلس الانتقالي، وكذلك بدعمها كيانات مسلحة خارج كيان الدولة، والذي نتج عنه تدخل سعودي باتفاق الرياض".

 

وعبر باتيس عن أمله في أن يرى اتفاق الرياض النور ويطبق حقيقة على الأرض، مؤكدا أن التحالف العربي والسعودية بشكل خاص تدعم الحكومة والرئيس والجيش الوطني والمحافظات المحررة.

 

وأكد أن اليمنيين يستطيعون بسط نفوذهم على المناطق المحررة ومؤسساتهم دون أي كيانات مسلحة خارج إطار الدولة، بشرعيتهم الممثلة برئيس الجمهورية والجيش الوطني.


التعليقات