السعودية توقف رحلة لليمنية في عمّان كانت تقل قيادات بالانتقالي إلى عدن
- خاص الاربعاء, 11 مارس, 2020 - 04:45 مساءً
السعودية توقف رحلة لليمنية في عمّان كانت تقل قيادات بالانتقالي إلى عدن

[ قيادات بالانتقالي الجنوبي في مطار عمان ]

أفاد مسافرون على متن الخطوط الجوية اليمنية أن رحلتهم المتجهة من مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان إلى مطار عدن الدولي في العاصمة المؤقتة عدن أُوقفت دون توضيح الأسباب.

 

وأضاف المسافرون -في إفادة لـ"الموقع بوست"- أن من بين ركاب الطائرة المتجهة إلى مطار عدن الدولي ثلاثة من قادة مليشيات المجلس الانتقالي وهم شلال شائع وعضوا هيئة رئاسة المجلس ناصر الخبجي وعبد الرحمن شيخ.

 

وأشاروا إلى أن موظفي محطة الخطوط الجوية اليمنية بمطار الملكة علياء أبلغوا المسافرين أن توقيف الرحلة جاء تنفيذاً لتوجيهات من السلطات الأردنية.

 

ورصد "الموقع بوست" منشورات لناشطين موالين للمجلس الانتقالي تحدثت عن إلغاء رحلة عودة قادة الانتقالي الثلاثة دون إيضاح الأسباب.

 

واتهم الصحفي المقرب من الانتقالي حسين الحنشي السعودية بإلغاء الرحلة ومنع سفر قيادات الانتقالي المذكورة إلى عدن.

 

وقال الحنشي -في منشور بصفحته على فيسبوك- "باختصار وبدون رتوش السعودية تمنع قيادة الانتقالي من العودة إلى عدن وقيادة المجلس ترضخ حتى الآن".

 

 

باختصار وبدون رتوش السعودية تمنع قيادة الانتقالي من العودة الى العاصمة الجنوبية عدن وقيادة المجلس ترضخ حتى الان ! اذا في رد فعل سأكون اول من يخبركم

Posted by ‎حسين صالح ناصر‎ on Wednesday, March 11, 2020

 

وأضاف الحنشي "يجب أن يكون هناك موقف شعبي ضد الرياض، لأن الموضوع زاد عن حده"، وفق تعبيره.

 

كان مقرر اليوم وصول القيادة الى العاصمة لكن حدث شي ما ........ وكلها خيره ...

Posted by ‎نايف محمد علي‎ on Wednesday, March 11, 2020

 

يُذكر أن عضوي هيئة رئاسة المجلس الانتقالي غادرا العاصمة المؤقتة عدن عقب إحكام مليشيات الانتقالي السيطرة على عدن في أغسطس/آب المنصرم وبدء المحادثات غير المباشرة مع وفد الحكومة الشرعية بوساطة سعودية في الرياض.



التعليقات