جماعة الحوثي تؤكد التزامها بتنفيذ اتفاق ستوكهولم
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 مارس, 2020 - 11:36 مساءً
جماعة الحوثي تؤكد التزامها بتنفيذ اتفاق ستوكهولم

[ محمد علي الحوثي ]

أكدت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، التزامها بتنفيذ اتفاقات ستوكهولم، بما في ذلك اتفاق الحديدة، ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، ورئيس لجنة دعم تنفيذ اتفاق الحديدة.

 

وحمل مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بحكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا التحالف العربي والحكومة الشرعية مسؤولية سلامة ضباط الارتباط التابعين للجماعة في نقاط المراقبة.

 

واتهم المصدر التحالف العربي والحكومة الشرعية باستمرار خرق اتفاقات ستوكهولم، ولاسيما اتفاق الحديدة، معبرا عن إدانته لهذه الخروقات، بحسب وكالة "سبأ" التابعة للجماعة.

 

كما اتهم المصدر التحالف والحكومة بقصف نقاط الرقابة المشتركة بالحديدة بعد أن تم سحب ضباط الارتباط التابعين لهم، وهو ما أسفر عن إصابة عدد من الضباط التابعين للجماعة  إصابة أحدهم خطرة، معتبرا هذا خرقا خطيرا لاتفاق الحديدة.

 

المصدر بجماعة الحوثي  قال إن ما نشرته وسائل الإعلام التابعة للتحالف "محض أكاذيب وافتراءات وقلب للحقائق"، محملا التحالف والحكومة مسؤولية سلامة ضباط الجماعة.

 

وكان رئيس ضباط الارتباط  التابع للحوثيين العميد ياسر المغربي أكد أن أفراده ما يزالون في النقاط الخمس، متهما التحالف والحكومة بمحاولة نقض الاتفاق.

 

وانسحب الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار من نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، اليوم الأربعاء، بعد إصابة أحد ضباطه برصاص قناص حوثي.

 

 وقالت مصادر محلية إن العقيد محمد شرف الصليحي، ضابط الارتباط في النقطة الخامسة (بنقطة سيتي ماكس) بشارع صنعاء، أصيب بطلقة قناص حوثي في رأسه وإصابته خطيرة.

 

وتتهم الحكومة الشرعية جماعة الحوثي باستهداف ضباط فريق الارتباط التابع للحكومة، منذ نشر فرق المراقبة برعاية الأمم المتحدة شرق وجنوب مدينة الحديدة أواخر أكتوبر الماضي.


التعليقات