إجراءات حكومية واسعة للوقاية من وباء كورونا
- متابعة خاصة السبت, 14 مارس, 2020 - 09:50 مساءً
إجراءات حكومية واسعة للوقاية من وباء كورونا

[ إجراءات حكومية واسعة للوقاية من وباء كورونا ]

أقرت الحكومة الشرعية في اجتماع طارئ عقدته اليوم السبت عددا من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا العالمي.

 

وفي الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء معين عبد الملك أقرت الحكومة تعليق الرحلات الجوية من وإلى جميع المطارات اليمنية، ولمدة أسبوعين، ابتداء من يوم الثلاثاء القادم، حتى يتم تعزيز الإجراءات والتجهيزات اللازمة للرصد والمراقبة.

 

واستثنت الحكومة من ذلك الرحلات لأغراض إنسانية ونقل المساعدات الإغاثية، واستمرار تطبيق الإجراءات المشددة الخاصة بالفحص والحجر الصحي إن لزم الأمر، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

ووافق الاجتماع على إغلاق المنافذ البرية باستثناء حركة الشحن التجاري والإغاثي والإنساني ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم، والاستمرار في تطبيق الإجراءات المشددة للفحوصات اللازمة الخاصة بالوباء.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة تعزيز إجراءات الرقابة في الموانئ البحرية واتخاذ كل ما من شأنه خضوع العاملين في سفن النقل للإجراءات والفحوصات اللازمة، والتسريع بعملية استكمال شراء كميات مخبرية للفحص السريع والتي تم إقرارها، إضافة إلى الكميات السابقة التي تم شراؤها وتوزيعها في المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

 

وخصص الاجتماع مليار ريال كموازنة طارئة لدعم قدرات القطاع الصحي وتمكينه من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية البلاد من وباء كورونا، كما وجه بتعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية والخاصة لمدة أسبوع بشكل مبدئي، لضمان سلامة الطلاب ومنتسبي هذه المؤسسات.



التعليقات