اجتماع موسع لـ"حلف قبائل حضرموت" لتدارس الوضع الأمني بالودي والصحراء
- حضرموت - خاص الإثنين, 16 مارس, 2020 - 08:24 مساءً
اجتماع موسع لـ

[ اجتماع موسع لمرجعية حلف قبائل حضرموت للوقوف على الوضع الأمني بالودي والصحراء ]

وجهت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء الدعوة لعقد اجتماع استثنائي موسع، السبت القادم، للوقوف على الوضع الأمني بمناطق الوادي والصحراء.

 

وتضمنت دعوة المرجعية في بيان صادر عن اجتماع استثنائي لها، أعضاء مجلس النواب ومجلس الشورى والمجلس المحلي بالمحافظة وممثلي المكونات والأحزاب والشخصيات الاجتماعية.

 

وأشارت إلى أن هدف الاجتماع الخروج بقرارات مصيرية تتفق عليها كافة القوى الحضرمية لتعزيز وتثبيت الأمن بوادي وصحراء حضرموت.

 

وتداول اجتماع المرجعية الاستثنائي المنعقد بسيئون الأوضاع الأمنية بالوادي ونتائج اللقاءات السابقة مع اللجنة الأمنية بالوادي ومحافظ محافظة حضرموت في مدينة المكلا، وتم فيها تقديم طلبات عاجلة للمحافظ لتعزيز أمن الوادي عبر الموارد المحلية، وتم منحه فترة 15 يوماً للبدء في الخطوات العملية لتعزيز الأمن والإشراف المباشر على الملف الأمني، إلا أن شيئاً لم يتغير ولا توجد أي بوادر للتغيير يمكن أن تنفذ في ما تبقى من الـ15 يوماً، حد تعبير البيان.

 

وأشار البيان إلى أنه قد سبق هذا الوعد وعود كثيرة من قبل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية وقيادة التحالف العربي بتعزيز الأمن بوادي حضرموت، "ونحن الآن في السنة الخامسة على التوالي دون أن نلمس تغييراً أو إسناداً أو دعماً للأمن".


التعليقات