التحالف يعلن تدمير زوارق مفخخة جنوب البحر الأحمر
- متابعة خاصة الثلاثاء, 17 مارس, 2020 - 06:05 مساءً
التحالف يعلن تدمير زوارق مفخخة جنوب البحر الأحمر

[ ناطق التحالف العقيد تركي المالكي ]

أعلن التحالف العربي إحباط هجوم للحوثيين -اليوم الثلاثاء- في جنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين ومسيّرين عن بعد.

 

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي إن جماعة الحوثي حاولت القيام بهجوم جنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين ومسيّرين عن بعد أطلقتهما من محافظة الحديدة.

 

وتابع "قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم الثلاثاء محاولة محاولة حوثية للقيام بعمل عدائي وشيك جنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين ومسيّرين عن بعد، قامت المليشيات الحوثية الإرهابية بإطلاقهما من محافظة الحديدة".

 

وأكد المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن قوات التحالف البحرية دمرت الزورقين، والتي تمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، بحسب البيان.

 

وأوضح المالكي أن جماعة الحوثي تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً.

 

واعتبر المالكي ذلك انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، وانتهاكا لنصوص اتفاق "ستوكهولم" واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة، موضحا أن عدد الزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد التي تم رصدها وتدميرها "46" فيما بلغ عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها "153".

 

وجدد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد جماعة الحوثي وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي، حسب قوله.


التعليقات