الحكومة: الحوثيون يستغلون وباء "كورونا" للتضييق على المواطنين وابتزازهم
- متابعات الخميس, 19 مارس, 2020 - 11:11 صباحاً
الحكومة: الحوثيون يستغلون وباء

[ الحكومة: الحوثيون يستغلون وباء "كورونا" للتضييق على المواطنين وابتزازهم ]

حذر وزير الإعلام معمر الإرياني من استغلال مليشيات الحوثي الانقلابية لحالة الفوبيا العالمية من فيروس كورونا لفرض المزيد من التضييق على المواطنين، وتصفية حساباتها مع الرافضين لمخططها الانقلابي والمحافظات المحررة وفي المقدمة محافظة تعز التي عززت المليشيات من حصارها بحجة الإجراءات الاحترازية.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الإرياني قوله إن مرتزقة إيران جماعة الحوثي يتخذون من فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية لمواجهته مبررا لتنفيذ أحكامها العرفية على المواطنين وتشديد قبضتها الأمنية وتقييد الحريات والتضييق على حركة المدنيين بين المحافظات وتحويل مناطق سيطرتها إلى سجن كبير في استغلال بشع وقبيح لهذا الوباء العالمي.

 

وأشار ‏إلى تناقض مليشيات الحوثي الصارخ ففي الوقت التي تتحدث فيه عن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، تحشد كل يوم المواطنين بالترغيب والترهيب لعقد اللقاءات والتنظيم لإحياء فعالياتها السياسية والدينية والتحشيد لجبهات القتال في مختلف المحافظات بمناطق سيطرتها.

 

ومؤخراً فرضت مليشيات الحوثي قيوداً على تحركات المواطنين في تعز والبيضاء، وفرضت إجراءات عشوائية وغير صحية على العائدين إلى أرض الوطن، وتقوم بابتزازهم تحت لافتة محاربة "كورونا".


التعليقات