إب.. أمهات المختطفين يناشدن العالم إنقاذ أبنائهن في سجون الحوثيين
- متابعة خاصة الأحد, 22 مارس, 2020 - 05:50 مساءً
إب.. أمهات المختطفين يناشدن العالم إنقاذ أبنائهن في سجون الحوثيين

[ إب.. أمهات المختطفين يناشدن العالم إنقاذ أبنائهن في سجون الحوثيين ]

تزامنا مع عيد الأم العالمي، نفذت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد للمطالبة بالإفراج الفوري عن المختطفين في سجون جماعة الحوثي التي تسيطر على المحافظة.

 

وفي بيان لها طالبت الرابطة الأمم المتحدة والمنظمات المحلية والدولية بالتدخل الفوري لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرياً في سجون الحوثيين وإنقاذهم من فيروس كورونا.

 

ودعت الرابطة الصليب الأحمر لزيارة السجون وأماكن الاحتجاز، والتعرف عن قرب على حجم المعاناة التي يعانيها المختطفون في سجون مليشيات الحوثي.

 

وقال البيان "في عيد الأم تقف الأمهات أمام السجون التي يئن في زنازينها المختطفون والمخفيون قسرياً، مرضى تتفاقم أوجاعهم والآمهم كل يوم ويحرمون من الرعاية الصحية".

 

وأوضح البيان أن حرمان الرعاية الصحية للمختطفين أودى مؤخراً بحياة المختطف "مصطفى عبد الله حمود" الذي فارق الحياة، بعد أسابيع من الإفراج عنه من سجون الحوثيين في محافظة إب.

 

وحمّل البيان الحوثيين حياة وسلامة جميع المختطفين، كما ناشد كل المنظمات الضغط على الجماعة من أجل إطلاق سراح بقية المختطفين والمخفيين قسريا قبل أن يفقدوا حياتهم خلف القضبان.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد دعا الأطراف اليمنية إلى إطلاق جميع الأسرى والمختطفين خشية إصابتهم بفيروس كورونا.

  

وتسيطر جماعة الحوثي على محافظة إب منذ انقلابها على الدولة أواخر العام 2014، وقد زجت بمعظم المعارضين لها في سجون رسمية وغير رسمية.


التعليقات