بين الرفض والتأييد حول قرار تعليق صلاة الجماعة في مساجد عدن خشية كورونا
- عدن - خاص الأحد, 22 مارس, 2020 - 08:38 مساءً
بين الرفض والتأييد حول قرار تعليق صلاة الجماعة في مساجد عدن خشية كورونا

[ تعليق صلاة الجماعة في مساجد عدن احترازا من تفشي كورونا بين مؤيد ومعارض ]

شهد اليوم الأول لسريان قرار وزارة الأوقاف بتعليق صلاة الجماعة في المساجد وإغلاقها خشية تفشي وباء كورونا حالةً من الشد والجذب ما بين منفذ ومعارض في العاصمة المؤقتة عدن ومثلها في باقي المحافظات.

 

ففي عدن، أفاد مراسل "الموقع بوست" أن الاستجابة لقرار وزارة الأوقاف لم يُطبق على نطاق واسع في مساجد المحافظة والتي انقسم القائمون على مساجدها ما بين مؤيد ومعارض للقرار.

 

وأضاف أن المساجد التي انصاعت لقرار وزارة الأوقاف أبلغت المواطنين عقب صلاة الفجر بشأن تعليق الصلاة جماعة في المسجد بدءاً من صلاة الظهر، كما كررت التنبيه ذاته عبر مكبرات الصوت عند أذان صلاة الظهر.

 

وأشار إلى أن مساجد أخرى واصلت استقبال المصلين دون أن تراعي قرار الأوقاف.

 

وفي ذات السياق، دعا الرافضون لقرار وزارة الأوقاف بإغلاق المساجد لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مكتب الأوقاف لرفض قرار إغلاق المساجد والمطالبة بإغلاق أسواق القات والمراكز التجارية كأولوية قبل إغلاق المساجد.

 

إلى ذلك، أكد مدير المحجر الصحي في العاصمة المؤقتة عدن الدكتور زكريا قاسم بن حيان -في تصريح مقتضب لـ"الموقع بوست"- أن تجهيز مستشفى الأمل بالبريقة مستمر على قدم وساق، ووصل بعض الدعم البسيط المقدم من المنظمات الدولية لتجهيز المحجر المخصص للمشتبه بإصابتهم بوباء كورونا والمصابين.


التعليقات