فرق طبية بتعز تباشر عملها بفحص جميع القادمين إلى المدنية احترازا من كورونا
- تعز - خاص الإثنين, 23 مارس, 2020 - 04:20 مساءً
 فرق طبية بتعز تباشر عملها بفحص جميع القادمين إلى المدنية احترازا من كورونا

[  فرق طبية بتعز تباشر عملها بفحص جميع القادمين إلى المدينة احترازا من كورونا ]

باشرت عدد من الفرق الطبية، اليوم الاثنين، بفحص جميع القادمين إلى مدينة تعز، ضمن الاحترازات من فيروس "كورونا" الجديد، ونقل الحالات المشتبه بها إلى مراكز الحجر الصحي.

 

وانتشرت الفرق الطبية في نقطة الهنجرة، مدخل مدينة تعز الغربي، بدعم رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بتعز الشيخ حمود سعيد المخلافي، وإشراف مكتب الصحة بمحافظة تعز.

 

وفي وقت سابق أكد مدير مكتب الصحة في محافظة تعز الدكتور عبد الرحيم السامعي افتقار المحافظة لجهاز فحص الكورونا والمحاليل اللازمة.

 

وحول وجود إصابات بالمحافظة، قال السامعي، في تصريح لقناة بلقيس "لا أستطيع تأكيد أو نفي وجود أي حالة إصابة في المدينة، بسبب عدم وجود الأجهزة الطبية".

 

وبالتزامن مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، قرر مكتب الأوقاف والإرشاد بمدينة تعز إغلاق جميع مساجد محافظة تعز، وإيقاف جميع حلقات الدروس وتحفيظ القرآن وغيرها من الأنشطة، بالإضافة إلى إيقاف صلاة الجماعة في المساجد، والاكتفاء برفع الأذان في مواقيت الصلوات الخمس.

 

كما قرر مكتب الأوقاف والإرشاد إيقاف صلاة الجمعة، لافتا إلى أن على المواطنين إقامة صلاة الظهر بدلاً عنها أربع ركعات، مؤكداً أن على مدراء الإرشاد في المديريات تنفيذ ما جاء في القرار كل في مديريته ورفع تقرير يومي عن نسبة الانضباط وأسماء المساجد التي تخالف ما ورد القرار.

 

وبحسب بيان مكتب الأوقاف والإرشاد فإن ذلك القرار يبدأ سريانه من فجر اليوم الاثنين، مؤكدا أن المسألة القانونية ستطال كل من يخالف ذلك.


التعليقات