عدن.. إيقاف شحنة كمامات طبية كانت في طريقها للتصدير للخارج
- عدن - خاص الثلاثاء, 24 مارس, 2020 - 06:25 مساءً
عدن.. إيقاف شحنة كمامات طبية كانت في طريقها للتصدير للخارج

[ عدن.. إيقاف شحنة كمامات طبية كانت في طريقها للتصدير للخارج ]

أوقف مدير عام مديرية المُعلا شُحنة كمامات كانت في طريقها للتصدير خارج البلاد عبر شركة DHL للشحن الخارجي.

 

وبحسب إعلام المديرية، فقد كان من المقرر تصدير الشحنة والمقدرة بأكثر من 50 ألف كمامة للخارج بعد وصولها من صنعاء حيث اشتراها تاجرٌ من الأسواق المحلية للمتاجرة بها مستغلاً الهلع العالمي المترافق مع انتشار فيروس كورونا.

 

وقال مدير عام مديرية المُعلا فهد مشبق في تصريح مصور إنه قام بدفع ثمن الكمامات ووفق سعرها الطبيعي في السوق، على أن تُسلم لمكتب الصحة في المديرية ويُباشر توزيعها على المواطنين في المديرية.

 

يُذكر أنه منذ بداية انتشار وباء فيروس كورونا شهدت الصيدليات ومخازن المستلزمات الطبية في المحافظات والعاصمة المؤقتة عدن تجريفاً للكمامات والمعقمات المستخدمة للوقاية من الوباء، وذلك من قبل تجار ونافذين في قطاع الأدوية والصيدليات مما أدى لارتفاع أسعارها بنسب تراوحت ما بين 200% إلى 400%.

 

وفي ذات السياق، تحدثت مصادر عاملة في قطاع الصيدليات بعدن أن هناك حملة ممنهجة يقوم بها نافذون في القطاع لأجل سحب الكمامات والمعقمات وبأسعار مغرية لأجل بيعها لمنظمات دولية وتصديرها للخارج وبالعملة الصعبة.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن تلك العملية استهدفت كل المحافظات خصوصاً البعيدة عن المدن الرئيسية، حيث يتم نقلها ما بين المحافظات إلى عدن وصنعاء بدرجة رئيسية.


التعليقات