مستشفى الصداقة بعدن ينفي وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا
- عدن - خاص الثلاثاء, 24 مارس, 2020 - 09:25 مساءً
مستشفى الصداقة بعدن ينفي وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا

[ مستشفى الصداقة بعدن ينفي استقبال حالة اشتباه بفيروس كورونا ]

نفت إدارة مستشفى الصداقة في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا في المشفى.

 

وقالت الإدارة لـ"الموقع بوست" إن ما نُشر عن وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا وإرفاق مقطع فيديو لطفلة وصلت للمشفى قبل يومين عارٍ عن الصحة.

 

وأوضحت أن الطفلة مُصابة بالتهابات حادة في الجهاز التنفسي منذ نحو عام ونصف، وهو مرض مزمن تعاني منه وليست حالة اشتباه بالفيروس المستجد، مشيرة إلى أن الحالة نُقلت إلى مستشفى خاص ولم تعد موجودة في مشفى الصداقة.

 

وأكد مصدر مسؤول بمكتب الصحة أن مستشفى الأمل الذي حُدد كمحجر صحي للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا لم يستقبل بعد أي حالات حتى الآن.

 

وفي تصريح لـ"الموقع بوست" أوضح مسؤول باللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا أنه من المُقرر تسليم تقرير يخص جاهزية المحجر الصحي في عدن (مشفى الأمل)، والذي من المفترض أن يكون قد بدأ باستقبال أي حالات مشتبهة.

 

ودعا المصدر المواطنين للالتزام بالإرشادات وعدم نقل أي حالات تظهر عليها أعراض الفيروس المعروفة للمشافي، وإنما ينبغي التواصل هاتفياً مع غرف العمليات في كل محافظة، وعلى الرقم (195) في عدن لأجل نزول طاقم طبي لموقع الحالة ونقلها بشكل صحيح بدلاً من نقلها من قبل أسرة الحالة وبشكل عشوائي يتسبب في توسع بؤرة انتشار الفيروس إذا ما كانت الحالة فعلياً مصابة بالفيروس.

 

وأكد المصدر أن جهاز فحص الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا موجود في المختبر المركزي في مشفى الجمهورية وهو جهاز PCR.

 

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في وقت سابق خلو اليمن من أي حالة إصابة بفيروس كورونا، في الوقت الذي يجتاح الفيروس معظم دول العالم.


التعليقات