حماس ترحب بمبادرة الحوثيين لمبادلة أسرى سعوديين بمعتقلين فلسطينيين
- وكالات الجمعة, 27 مارس, 2020 - 09:36 صباحاً
حماس ترحب بمبادرة الحوثيين لمبادلة أسرى سعوديين بمعتقلين فلسطينيين

[ عضو مكتب العلاقات الدولية بحركة حماس باسم نعيم ]

أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن تقديرها لمبادرة زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي لمبادلة أسرى سعوديين مع معتقلين فلسطينيين، وكان قيادي من الحركة كشف قبل يومين عن اتصالات تجريها حماس لإطلاق معتقلين فلسطينيين وجهت لهم السلطات السعودية اتهامات بدعم كيانات إرهابية.

 

وجددت حركة حماس -في تصريح صحفي- مطالبتها السلطات السعودية بالإفراج العاجل عن كل المعتقلين الفلسطينيين في سجونها، وقالت الحركة "إنها لم تألُ جهدا في التواصل مع القيادة السعودية طيلة عام كامل للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين ممن لم يسببوا أي ضرر للمملكة".

 

وكان زعيم الحوثيين في اليمن أعلن -في خطاب تلفزيوني- استعداد جماعته للإفراج عن أحد الطيارين السعوديين الأسرى، مع أربعة من الضباط والجنود، مقابل إفراج السلطات السعودية عن المعتقلين لديها من حركة حماس. واستنكر الحوثي ملاحقة السلطات السعودية فلسطينيين تتهمهم بدعم جهة إرهابية، وتعني بها المقاومة الفلسطينية.

 

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام إن عرضهم لتبادل طيار وعدد من الضباط والجنود السعوديين بمعتقلين من حماس يندرج ضمن التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني، وأضاف عبد السلام أن لجنة الأسرى بصدد التواصل مع الطرف السعودي لإشعاره بالعرض، وبيان وجهة نظرهم بشأنه.


التعليقات