قائد المهمات الخاصة بأمن عدن يعرقل مشروعا خدميا ويعتدي على طاقم العمل
- عدن - خاص السبت, 28 مارس, 2020 - 06:02 مساءً
قائد المهمات الخاصة بأمن عدن يعرقل مشروعا خدميا ويعتدي على طاقم العمل

[ قائد المهمات الخاصة بأمن عدن يعرقل مشروعا خدميا ويعتدي على طاقم العمل ]

كشفت وثيقة رسمية عن عرقلة قائد المهمات الخاصة بأمن عدن لمشروع خدمي في العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد.

 

وبحسب مذكرة رسمية مرفوعة من صندوق صيانة الطرق إلى محافظ عدن أحمد سالم علي يشكو فيها اعتداء قائد المهمات الخاصة بإدارة أمن عدن قاسم الثوباني وأفراده على طاقم المقاول المنفذ لمشروع جولة الكهرباء – النفق الصغير واحتجازه القسري لهم.

 

ووفقا للمذكرة فإن الثوباني قام بوقف أعمال مشروع تأهيل وسفلتة طريق جولة الكهرباء (حجيف) - النفق الصغير (مديرية التواهي)، وكذا حجز المعدات والاحتجاز القسري للطاقم الفني العامل هناك ومدير عام مؤسسة الوالي بالإضافة إلى نائب مدير إدارة الاشراف على الطرق بمكتب الأشغال العامة في عدن.

 

وأشارت إلى أن الأمر تطور إلى حد الاعتداء الجسدي على أحد أفراد طاقم مؤسسة الوالي، الذي تم نقله على إثر ذلك إلى المستشفى، لافتة إلى أن افراد المهمات الخاصة صادروا هواتف الجميع خلال فترة احتجازهم.

 

وعبرت إدارة صندوق صيانة الطرق عن إدانتها واستنكارها لمثل هذه الاعتداءات، لما لها من تداعيات سلبية على المشاريع الإستراتيجية، وتعكس صورة سيئة عن الأوضاع في المحافظة أمام الجهات المانحة، علما بأن المشروع الذي حدثت فيه الواقعة ممول من البنك الدولي عبر برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

 

وطالبت إدارة صندوق صيانة الطرق محافظ عدن بالتوجيه للمعنيين بإدارة الأمن للتحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة المعتدين وفق النظم والقانون، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث التي تضر الصالح العام.

 

وتشهد عدن انفلاتا أمنيا وأوضاعا مأساوية خلال السنوات الإخيرة، وتزايد وتيرة الاغتيالات ونهب الأراضي، خاصة بعد تشكيل الإمارات أحزمة أمنية وكيانات خارج سيطرة الدولة، وانقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي في أغسطس الماضي.


التعليقات