التحالف يعلن اعتراضه صاروخين أطلقهما الحوثيون في سماء الرياض وجازان
- متابعة خاصة الأحد, 29 مارس, 2020 - 09:37 صباحاً
التحالف يعلن اعتراضه صاروخين أطلقهما الحوثيون في سماء الرياض وجازان

[ التحالف يعلن اعتراضه صاروخين أطلقهما الحوثيون في سماء الرياض وجازان ]

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية إنه اعتراض ودمر صاروخا باليستيا مساء السبت في سماء العاصمة السعودية الرياض، في حين أفادت وسائل إعلام سعودية باعتراض صاروخ آخر في سماء مدينة جازان جنوبي البلاد.

 

وذكرت قناة "الإخبارية" في تغريدة على تويتر أنه جرى "اعتراض صاروخ في سماء مدينة الرياض"، بينما أكدت وكالة الصحافة الفرنسية أن مراسليها في المدينة سمعوا دوي ثلاثة انفجارات.

 

وفي السياق ذاته، أشارت وكالة رويترز إلى أن أشخاصا في الرياض أكدوا أنهم سمعوا عدة انفجارات أعقبها إطلاق صفارات الإنذار في المناطق الشمالية.

 

ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من تهديد زعيم الحوثيين للمملكة العربية السعودية، متوعدا التحالف بما وصفها بـ"القدرات العسكرية المتطورة".

 

وقال الحوثي، في خطاب نقلته قناة "المسيرة" الحوثية، إن "القدرات والعمليات العسكرية أخذت مسارا تصاعديا، تكللت بإنجازات ميدانية كبيرة ونتائج مهمة"، مشيرا إلى أن معظم المسارات بدأت من نقطة الصفر إلى مربع الانتصارات، وتثبيت معادلات وفرض توازن الردع".

 

ووقع هجوم السبت بعد يومين من دعوة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن مارتن غريفيث الأطراف المتحاربة لاجتماع عاجل للاتفاق على الهدنة.

 

وتعرضت السعودية لعشرات الهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة العام الماضي، أبرزها هجوم استهدف منشآت لشركة أرامكو النفطية في سبتمبر/أيلول الماضي تبناه الحوثيون، لكن الرياض شكّكت في ذلك وحمّلت المسؤولية لإيران التي تدعم المتمردين.    


التعليقات