بدء حظر التجوال في تريم احترازا من تفشي وباء كورونا
- حضرموت - خاص الأحد, 29 مارس, 2020 - 11:01 مساءً
بدء حظر التجوال في تريم احترازا من تفشي وباء كورونا

[ الإعلان عن بدء حظر التجوال في تريم احترازا من تفشي وباء كورونا ]

بدأت السلطة المحلية في مديرية تريم بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن)، مساء اليوم الأحد، تطبيق قرار حظر التجوال.

 

وقال مدير عام المديرية خالد عوض هويدي -في تصريحات صحفية- إن تدشين فرض حظر التجوال في المدينة يبدأ من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً، كتدبير احترازي لمواجهة وباء كورونا.

 

ولفت هويدي إلى أن قرار حظر التجوال يأتي للحفاظ على حياة المواطنين من وباء كورونا، كون المدينة تقع في خط تماس مع سائقي الشاحنات التي تأتي من خارج البلاد ومن مناطق موبوءة عبر الخط الدولي، وتتخذ من مدينة تريم محطة للزاد والغذاء، ما قد يجعل المدينة عرضة للإصابة بالوباء.

 

وتعتبر مديرية تريم أول مديرية في وادي حضرموت تتخذ قرار حظر التجوال.

 

وتتصاعد المخاوف من أن يؤدي تفشي محتمل لكورونا في اليمن إلى "مأساة إنسانية كبرى"، في ظل انهيار الخدمات الصحية، وتواضع الإمكانات المتاحة محليا لمواجهة الفيروس.

 

وحتى مساء الأحد، لم تسجل اليمن أي إصابة بالفيروس وفقا لمنظمة الصحة العالمية، في حين تجاوز عدد الإصابات في العالم أكثر من 685 ألف شخص في 199 دولة وإقليم، توفى منهم ما يزيد عن 32 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 146 ألفًا.

 

وأجبر الفيروس دولًا كثيرة على غلق حدودها، وتعليق رحلات الطيران، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة وإغلاق المساجد والكنائس.

 

ويشهد اليمن منذ ستة أعوام نزاعا مستمرا، خلف واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم ودفع ملايين السكان إلى حافة المجاعة، بينما يحتاج قرابة 17 مليون شخص، وفق تقديرات دولية، إلى الدعم بالمياه والنظافة والصرف الصحي.


التعليقات