مدير أمن صنعاء يدعو المغرر بهم في صفوف المليشيا إلى ترك السلاح وتأييد الشرعية
- صنعاء - خاص الاربعاء, 03 فبراير, 2016 - 12:36 صباحاً
مدير أمن صنعاء يدعو المغرر بهم في صفوف المليشيا إلى ترك السلاح وتأييد الشرعية

وجه مدير أمن محافظة صنعاء العقيد مراد أبو حاتم دعوة للمغرر بهم في صفوف مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، طالبهم فيها، بإلقاء السلاح، وإعلان الولاء للشرعية.
 
وقال العقيد مراد أبو حاتم في تصريحات لوكالة "سبأ"، الرسمية، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقوم حاليا بتمشيط وملاحقة عدد من الجيوب التي لا تزال مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تتمركز فيها.
 
وأضاف بأن المليشيا الانقلابية لجأت إلى تفجير الجسور على الخط الممتد من مفرق الجوف إلى الفرضة لإعاقة تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي تمكنت من تجاوزها وملاحقتهم وتدمير عتادهم العسكري.
 
ولفت إلى أنه تم تحرير معظم مناطق مديرية نهم، بمحافظة صنعاء، بينما سقط العشرات من المليشيا الانقلابية بين قتيل وجريح وأسير.
 
وقال العقيد مراد أبو حاتم «أن الجيش الوطني لن يتساهل أمام من يقف ضده ويحمل السلاح وسيتم التعامل معه بحزم..داعياً أبناء فرضة نهم ترك السلاح وعدم الوقوف مع المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية ضد أبناء شعبهم ومنحهم الأمان والسلام».
 
ودعا مدير أمن صنعاء كافة أبناء محافظة صنعاء للالتحاق بقوات الشرعية ومساندتها للتخلص من هذه العصابات التي عاثت في الأرض الفساد ودمرت مؤسسات الدولة وممتلكات المواطنين، كما دعا المغرر بهم إلى ترك السلاح والعودة لمنازلهم ولن يمسهم أي أذى.
 
وأشاد العقيد أبو حاتم بقبيلة نهم التي رفض أبنائها القتال في صفوف المليشيا الانقلابية وكان لهم دور كبير في تحرير مناطقهم ومساعدة الجيش الوطني والمقاومة في التقدم نحو العاصمة صنعاء.
 
وذكر مدير أمن صنعاء أن عدد من مشائخ نهم يقودون المقاومة الشعبية ومن تم التغرير بهم عاد الكثير منهم لمنازلهم وتركوا السلاح.
 
وأوضح أن هناك مفاجئات تنتظر المليشيا الانقلابية من قبائل محافظة صنعاء وستقلب الموازين ضدهم خلال الأيام المقبلة.
 
وقال العقيد أبو حاتم «هناك الكثير من الشرفاء من المواطنين ومن مشائخ القبائل وهم ينتظرون ساعة الصفر للتخلص من سلطة الأمر الواقع التي فرضتها المليشيا الانقلابية عليهم».
 
وناشد مدير الأمن المنظمات الإغاثية سرعة تقديم العون والمساعدة لأبناء محافظة صنعاء والذين تعرضوا لحصار خانق من قبل المليشيا والعديد منهم دمرت منازلهم ومزارعهم بسبب الحرب.
 


التعليقات