مكتب الصحة بمأرب يدعو إلى دعم المحافظة باللوازم الطبية لمواجهة كوروونا
- مأرب ـ خاص السبت, 04 أبريل, 2020 - 04:40 مساءً
مكتب الصحة بمأرب يدعو إلى دعم المحافظة باللوازم الطبية لمواجهة كوروونا

[ مكتب الصحة بمأرب يدعو إلى دعم المحافظة باللوازم الطبية لمواجهة كورونا ]

دعا مدير مكتب الصحة في مأرب عبد العزيز الشدادي السبت منظمات المجتمع والداعمين المجتمعيين إلى التطوع لصناعة ملابس وكمامات وقائية من كورونا.

 

وتحدث الشدادي في ندوة توعوية نظمتها صباح السبت منظمة الإعلاميين اليمنيين (صدى) عن احتياج المحافظة إلى جهود مجتمعية وتطوعية كبيرة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكد المسؤول الحكومي أن وزارة الصحة لم تتحمل مسؤوليتها كما يجب تجاه المحافظة المكتظة بالنازحين والمهاجرين الأفارقة.

 

وقال الشدادي إن مكتب الصحة في مأرب تسلم من الوزارة أربع عبوات من الكمامات صٌرف إحداها للإعلاميين الحاضرين في الندوة ولم يصل شيء غيره.

 

وأوضح الشدادي أن عدد المتطوعين في جوانب التثقيف والتوعية بالمحافظة كثير، بيد أن احتياجات المحافظة تكمن في جوانب صناعة الوقائيات من الفيروس.

 

وأشار إلى أن الحاجة تستدعي صناعة كمامات قماشية وملابس وقائية للأطباء والمصابين أن وجدوا مستقبلا في المحافظة.

 

وأوضح الشدادي أن أحد المواطنين عاد أمس من السعودية عبر بلاغ وصل إليهم في مكتب الصحة دون معرفة طريق قدومه بينما نزل فريق طبي لفحصه وتبين أنه غير مصاب بالفيروس، مؤكداً أنه جرى إلزامه بالحجر الصحي لمدة 14 يوما.

 

وحول قرار إغلاق المدارس أمام الطلاب وفتحتها لفرق منظمة الغذاء العالمي لصرف سلال الغذاء في مناخ مزدحم، قال الشدادي إن مكتب الصحة سيتخذ الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات صرف تلك السلال ووضع حلول وقائية منها إلزام المنظمة باتخاذ تدابير احترازية.


التعليقات