تحالف الأحزاب بتعز يطالب الحكومة والتحالف باستكمال تحرير المحافظة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 07 أبريل, 2020 - 10:21 مساءً
تحالف الأحزاب بتعز يطالب الحكومة والتحالف باستكمال تحرير المحافظة

[ تحالف الأحزاب بتعز يطالب الحكومة والتحالف باستكمال تحرير المحافظة ]

دعا التحالف الوطني والقوى السياسية بمحافظة تعز الثلاثاء رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى اتخاذ كافة الإجراءات لمنع استمرار وجود معسكرات غير خاضعة للحكومة ومؤسساتها ووزارة الدفاع.

 

وطالب تحالف الأحزاب -في بيان له اطلع عليه "الموقع بوست"- الشرعية والتحالف العربي بضرورة الإسراع في تحرير ما تبقى من محافظة تعز، مشدداً على ضرورة ألا تبقى جبهات المواجهات مع جماعة الحوثي في حالة جمود.

 

وأشار البيان إلى أن أبناء المحافظة يعانون من حصار مفروض من قبل جماعة الحوثي والذي تسبب بجمود النشاط الاقتصادي والخدمي.

 

ودعا بيان تحالف الأحزاب الحكومة والسلطة المحلية في تعز إلى منع التصرف بأراضي الدولة والاعتداء على أراضي المواطنين والبسط عليها في مديرية المخا وغيرها من المديريات وسواحل المحافظة بشكل عام، معتبراً أي تصرف بها في ظل الحرب القائمة باطلاً.

 

واستنكر البيان أي حالات لاستغلال حاجة أبناء تعز في ظل الظروف الاقتصادية المتردية من قبل أي طرف محلي أو إقليمي لخلق كيانات أو مليشيات خارج نطاق الدولة.

 

وأعرب تحالف الأحزاب عن رفضه لأي محاولة لشراء الولاءات وتكوين كيانات أو مليشيات وغرسها في بعض القرى والعزل بهدف زعزعة أمن واستقرار المحافظة مهما كانت الأهداف.

 

وقال تحالف الأحزاب إنه لن يسمح باستهداف أي منطقة أخرى من داخل محافظة تعز أو مروراً بها، مؤكداً أن محافظة تعز بكافة أحزابها ومكوناتها لن توجه إمكانياتها وقدراتها إلا لمواجهة الانقلاب وتحرير كافة مناطق اليمن من قبضة جماعة الحوثي واستعادة الدولة وفرض سيادتها على كافة أراضي الوطن.

 

وأشار إلى أن تعز ستظل حاملة للمشروع الوطني الجمهوري مع كافة أبناء اليمن وفاءً لتاريخها الذي احتضنت فيه اليمنيين من كافة مناطق اليمن.

 

وأعرب التحالف عن شكره لقوات العمالقة والمقاومة التهامية على كافة التضحيات التي قدمتها في سبيل تحرير الساحل الغربي للمحافظة.

 

ودعا البيان إلى الحفاظ على منجز تحرير الساحل الغربي واستغلاله بإعادة الدور الريادي لميناء المخا التاريخي واستئناف فتحه أمام حركة التجارة لمحافظة تعز المحاصرة، ومساعدتها في الحصول على مصدر تمويل يمكّنها من مواجهة احتياجات التحرير في ظل شحه الإمكانيات والموارد المالية، وتمكين المنحة السعودية المقدمة للميناء بهدف تطويره.

 

وأشار بيان أحزاب التحالف إلى أن الطريق إلى صنعاء لتحريرها والقضاء على الانقلاب واضح المعالم، لافتاً إلى أن خلق صراعات في المناطق المحررة تحت أي شعار لا يصب إلا في مصلحة جماعة الحوثي، كما سيتسبب بإطالة أمد الحرب وتغييب دور الدولة في السيطرة على كافة أراضيها.

 

وطالب البيان السلطة المحلية في تعز بسرعة تنفيذ بنود اتفاق الأحزاب الموقع عليه مطلع العام 2020.

 

ووجّه تحالف الأحزاب دعوة لرئيس الجمهورية بضرورة الالتفات لقضية جرحى محور تعز.



التعليقات