المهرة.. لجنة الطوارئ تُخضع المُرحلين من عُمان للحجر الصحي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 07 أبريل, 2020 - 10:48 مساءً
المهرة.. لجنة الطوارئ تُخضع المُرحلين من عُمان للحجر الصحي

[ لجنة الطوارئ تُخضع المُرحلين من عمان للحجر الصحي ]

أعلنت لجنة الطوارئ في محافظة المهرة الثلاثاء الإبقاء على المرحلين من قبل السلطات العمانية في الحجر الصحي بمنفذ شحن، ووضعهم تحت الرقابة الصحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

وشكلت اللجنة -في اجتماعها الذي عقد اليوم الثلاثاء برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم نيمر- لجنة لتنظيم عملية الدخول في منفذ شحن بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة توفير المعدات والأجهزة الطبية والأدوية لمعالجة الفيروس والتوصية بتوفيرها من الأسواق المحلية والخارجية على وجه السرعة.

 

واعتمدت لجنة الطوارئ الميزانية التشغيلية المرفقة للخطة الخاصة بعمل اللجان التطوعية والفرق الصحية في المحافظة.

 

إلى ذلك، وجّه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر الثلاثاء فرع شركة النفط اليمنية بالمحافطة بتوريد 10 ميجاوات لمحطات الكهرباء بالمديريات وتوريد ثلاثة ميجاوات لمناطق الفتك ودمقوت وحات بواقع 700 كيلووات لكل محطة ولمناطق مشقارن وهقلون وحضاب بواقع مولد واحد لكل منطقة بقوة 300 كيلووات.

 

وشدد بن ياسر على ضرورة توريد أربعة محولات رفع بقوة (3000 K.V.A) لمحطات الكهرباء بمراكز مديريات قشن وسيحوت وحوف والغيضة، موجهاً بسرعة استكمال الأعمال الجارية في مشروع تحسين خطوط شبكات الكهرباء الداخلية في مدينة الغيضة والمناطق الأخرى.

 

وتأتي هذه التوجيهات ضمن الجهود التي تتخذها السلطة المحلية بالمحافظة لتعزيز قدرة التوليد بمحطات الكهرباء ورفع كفاءتها ومعالجة انقطاعات التيار وتحسين شبكات الكهرباء، استعداداً لقدوم شهر رمضان ومواجهة حرارة الصيف وزيادة الأحمال الكهربائية في ظل ارتفاع درجة الحرارة وضعف البنية التحتية لمرافق الكهرباء وارتفاع الطلب على استهلاك الكهرباء.


التعليقات