ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة للتمديد" في اليمن؟
- سي إن إن الخميس, 09 أبريل, 2020 - 06:58 مساءً
ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار

[ ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة للتمديد" في اليمن؟ ]

أعلنت قوات تحالف "دعم الشرعية" في اليمن، وقف إطلاق نار شامل في البلاد، يسري لأسبوعين بداية من الخميس، وهي فترة قابلة للتمديد، استجابة لدعوة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي.

 

سفير المملكة العربية السعودية في اليمن، محمد آل جابر، عقّب على الإعلان بسلسلة تغريدات قال فيها "تهدف مبادرة قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن لوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين استجابة لدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث مواجهة جائحة الكورونا في اليمن وعقد اجتماع بين الحكومة اليمنية والحوثيين وفريق عسكري من التحالف لمناقشة مقترحاته بشأن التوصل لوقف إطلاق النار دائم في اليمن وخطوات بناء الثقة".

 

وأضاف "تقف المملكة إلى جانب الشعب اليمني الشقيق اقتصاديا وإغاثيا وصحيا لمواجهة فيروس الكورونا ولهذا خصصت 500 مليون دولار لخطة الاستجابة الانسانية للأمم المتحدة لليمن منها مبلغ 25 مليون دولار لمكافحة الكورونا".

 

وأردف "يجب على الحوثيين الاستجابة لمبادرة تحالف دعم الشرعية في اليمن لوقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسلطته وخاصة من مخاطر فيروس الكورونا ومنع انتشاره، واثبات عدم ولاءهم لإيران أو تحمل مسؤولية رفضه أمام الشعب اليمني الأصيل الذي لم ولن يقبل التبعية لأحد".


التعليقات