منتسبو قوات الأمن الخاصة بأبين يشكون تعسفات قائد الفرع
- متابعات الجمعة, 10 أبريل, 2020 - 09:53 صباحاً
منتسبو قوات الأمن الخاصة بأبين يشكون تعسفات قائد الفرع

[ منتسبو قوات الأمن الخاصة يطالبون الوزير الميسري والعميد الزامكي بالتدخل ]

شكا منتسبو قوات الأمن الخاصة بمحافظة أبين من تعسفات قائد الفرع المقدم محمد العوبان وتوقيفه رواتب 200 فرد، فضلا عن اقتطاعه مبالغ تراوحت ما بين 20 ألف ريال إلى 30 ألف ريال من راتب كل فرد لشهر يناير الذي بدأ صرفه مؤخراً.

 

وأضاف الجنود في شكواهم أن العوبان خالف توجيهات قيادة قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن المتمثلة بوقف الخصميات غير القانونية، وواصل تلك المخالفات بحق نحو 2500 فرد.

 

وأشاروا إلى أن ما يقوم به العوبان يؤثر سلباً على أداء الفرع ومستوى أداء الجنود، وتطفيشهم بدلاً من كسبهم ليكونوا بالخدمة.

 

وطالب منتسبو قوات الأمن الخاصة بفرع أبين وزير الداخلية أحمد الميسري وقائد قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن العميد سليمان الزامكي ونائبه العميد سليم المحثوثي بسرعة التدخل ووقف المخالفات والتجاوزات غير القانونية لقائد فرع أبين محمد العوبان ومحاسبته على جريمة الكسب غير المشروع ونهب المال العام.

 

يُذكر أن قائد قوات الأمن الخاصة بفرع أبين محمد العوبان يستولي على أكثر من 80 مليون ريال عند صرف رواتب الفرع لكل شهر جراء الاستقطاعات الجائرة التي لا تعود لوزارة الداخلية ومنها لوزارة المالية حسبما تقتضي الإجراءات القانونية عند ضرورة فرض الخصميات على الرواتب.

 

وتجدر الإشارة إلى أن منتسبي قيادة قوات الأمن الخاصة وباقي فروع إقليم عدن (عدن، لحج، الضالع) تسلموا رواتبهم بدون أي خصميات كتلك التي قام بها قائد فرع أبين العوبان بحق رواتب منتسبي فرع أبين.


التعليقات