جماعة الحوثي تتهم التحالف بشن غارات جوية شمالي اليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 10 أبريل, 2020 - 05:17 مساءً
جماعة الحوثي تتهم التحالف بشن غارات جوية شمالي اليمن

[ جماعة الحوثي تتهم التحالف بشن غارات جوية شمالي اليمن ]

اتهمت جماعة الحوثي، الجمعة، التحالف العربي الذي تقوده السعودية بشن ثماني غارات على مناطق بمحافظتي الجوف وحجة شمالي اليمن.

 

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن طيران التحالف شن ست غارات جوية على مديرية حرض في حجة المرتبطة بحدود برية مع السعودية.

 

وأضافت أن "الطيران ذاته شن غارتين جويتين على مديرية خب والشعف أكبر مديريات الجوف"، دون الإشارة ما إذا كانت الغارات قد أسفرت عن خسائر مادية أو في الأرواح.

 

وفي السياق ذاته، قال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي في تصريح للجزيرة إن العمليات العسكرية للتحالف مستمرة برا وجوا، وأن طيرانه نفذ غارات على عسير والجوف، وهو ما يعتبر "تصعيد بريا كبيرا".

 

وأضاف أن هدف التحالف من إعلان الهدنة هو تخفيف الضغط عليه في مأرب وخلط الأوراق، مشيرا إلى أن الجماعة لم تنفذ أي عملية خلال فترة إعلان وقف إطلاق النار، وأنها اكتفت فقط بالمراقبة.

 

وأكد البخيتي أن الجماعة لم تعلن موقفها من الهدنة لأنها -بحسب تعبيره- استمرار للحصار والحرب بشكل آخر.

 

ولم يصدر أي تعليق فوري من قبل التحالف بشأن الهجمات.

 

وتأتي هذه الغارات بعد يوم فقط من إعلان التحالف بشكل أحادي بدء سريان وقف لإطلاق النار لمدة أسبوعين قابلة للتمديد، وبعد ساعات من دعوة وجهها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان للجماعة بانتهاز ما سماها "فرصة" التجاوب مع الهدنة المعلنة.


التعليقات