المهرة وشبوة تغلقان كافة منافذهما مع حضرموت احترازا من كورونا
- خاص الجمعة, 10 أبريل, 2020 - 06:09 مساءً
المهرة وشبوة تغلقان كافة منافذهما مع حضرموت احترازا من كورونا

[ المهرة وشبوة تغلقان كافة منافذهما مع حضرموت احترازا من كورونا ]

أغلقت السلطات المحلية في محافظتي المهرة وشبوة، الجمعة، كافة منافذ المحافظتين مع محافظة حضرموت، بعد إعلان أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة الشحر.

 

وحسب مذكرة وجهها محافظ المهرة محمد على ياسر إلى الأجهزة الأمنية، بعد ساعات من الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بوباء كورونا في محافظة حضرموت، المجاورة للمهرة، وجه فيها السلطات بمنع حركة السير بين المهرة وحضرموت.

 

وفي سياق متصل، وجهت السلطة المحلية في محافظة شبوة بإغلاق جميع المنافذ مع محافظة حضرموت.

 

 

ووفقا لمذكرة وجهها محافظ شبوة محمد صالح بن عديو إلى الأجهزة الأمنية بإغلاق جميع المنافذ ومنع الدخول والخروج من وإلى حضرموت ابتداء من اليوم الجمعة حتى إشعار آخر.

 

وأكد محافظ شبوة أن أي استثناء للدخول أو الخروج تقره لجنة الطوارئ بالمحافظة سوف نوافيكم به لاحقا.

 

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا (حكومية) قد أعلنت عبر حسابها على تويتر عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وذكرت اللجنة أن "الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، في حين قامت الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة"، دون مزيد من التفاصيل.

 

ويأتي تسجيل أول حالة إصابة باليمن في ظل مخاوف من انتشاره في البلد الذي يعاني فيه الوضع الصحي تدهورا حادا بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية المدعومة سعوديا وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

 

وأصاب الفيروس، حتى صباح الجمعة، نحو مليون و606 آلاف شخص في العالم، توفي منهم أكثر من 95 ألفا، في حين تجاوز عدد المتعافين 356 ألفا.


التعليقات