وقفة احتجاجية في مأرب تطالب بإغلاق أسواق القات
- مأرب ـ خاص السبت, 11 أبريل, 2020 - 05:03 مساءً
وقفة احتجاجية في مأرب تطالب بإغلاق أسواق القات

[ وقفة احتجاجية في مأرب تطالب بإغلاق أسواق القات ]

نفذ عدد من النشطاء، السبت، بمدينة مأرب وقفة احتجاجية أمام مكتب الصناعة والتجارة للمطالبة بإغلاق أسواق القات والأماكن العامة احترازا من فيروس كورونا.

 

ورفع المحتجون لافتات تطالب بإغلاق أسواق القات بمأرب وأماكن التجمعات العامة للحد من انتشار الفيروس بالمحافظة، بعد ظهور أول حالة إصابة في اليمن.

 

وطالب خالد المقرعي ـأحد منسقي الوقفة الاحتجاجيةـ الأجهزة الأمنية ولجنة الطوارئ في مأرب بإغلاق أسواق القات والأسواق العامة تفادياً لتفشي كورونا في المحافظة.

 

ودعا المقرعي إلى إغلاق المساجد والمدارس وأسواق القات والأسواق والأماكن العامة احترازا من الإصابات المتوقعة بفيروس كورونا.

 

وقال المقرعي في تصريح لـ"الموقع بوست" إن دولاً عظمى لم تستطع السيطرة على الفيروس، بينما يعاني القطاع الصحي في اليمن من تدهور حاد، مشيراً إلى أن اليمن لا يمكنه الوقاية من الوباء إلا باتباع إجراءات الوقاية التي منها حظر التجوال وإغلاق أماكن التجمعات.

 

وحث الناشط المقرعي الأجهزة الأمنية والمجتمع والمنظمات على التعاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية من الفيروس، والعمل على إغلاق الأسواق العامة.

 

من جهتها، تقول فاطمة أمين إحدى المشاركات في الوقفة الاحتجاجية إن الوقفة نٌظمت من قبل تكتل شبابي يهدف إلى نشر التوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية تفادياً لمخاطر كورونا.

 

وناشدت أمين الجهات الصحية والمختصة بالعمل على إغلاق أسواق القات في محافظة مأرب.

 

وأغلقت السلطة المحلية في مأرب، مساء أمس الجمعة، حديقة مأرب العامة وقبلها أغلقت المدارس والمساجد، وأوقفت العملية التعليمية ضمن إجراءات الوقاية من كورونا.

 

وأعلن اليمن أمس الجمعة تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مدينة الشحر بحضرموت.


التعليقات