لجنة الطوارئ بلحج تقر حظر التجوال من الرابعة عصرا حتى الخامسة فجرا
- لحج - خاص الأحد, 12 أبريل, 2020 - 04:23 مساءً
لجنة الطوارئ بلحج تقر حظر التجوال من الرابعة عصرا حتى الخامسة فجرا

[ لجنة الطوارئ بلحج تقر حظر التجوال من الرابعة عصرا حتى الخامسة فجرا ]

أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة لحج (جنوبي اليمن)، اليوم الأحد، تطبيق حظر تجوال جزئي بمديريَتَي الحَوطَة وتُبَن على وجه الخصوص، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

 

وأمس السبت فرضت السلطة المحلية في لحج حظر تجوال ليلي بداية من الأحد يبدأ من الساعة الرابعة عصراً حتى الخامسة فجراً، بدءاً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر، على أن تتولى الأجهزة الأمنية ضبط المخالفين.

 

كما أقرت لجنة الطورائ، برئاسة المحافظ أحمد تُركي، إغلاق المساجد في كافة مديريات المحافظة بدءا من يوم غدٍ، وإغلاق المنافذ البحرية، ومنع دخول اللَّاجئين من دول القرن الأفريقي.

 

وأقر الاجتماع دعم مراكز الحجر الصحي التابعة لمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومستشفى ابن خلدون بمدينة الحَوطَة، وإيقاف جميع الأنشطة الرياضية، ومنع تنقُّل المواطنين بوسائل المواصلات العامة تجنباً لنقل العدوى ما بين الرُكَّاب.

 

ودعا المحافظ جميع المواطنين إلى أن يكونوا عند مستوى المسؤولية والتعامل الجاد مع خطورة جائحة كورونا وعدم الاستهتار بالإجراءات الاحترازية والاتعاظ مما حدث في بقية دول العالم.

 

ووجَّه المحافظ صندوق النظافة والتحسين بتدشين حملات النظافة المكثَّفة وإزالة النُّفايات من الشوارع والأزِقَّة ومنع تسربات مياه الصرف الصحي.

 

كما أقرت اللجنة إيقاف جميع الأنشطة الرياضية، ومنع تنقُّل المواطنين بوسائل المواصلات العامة، تجنبا لنقل العدوى بين الركاب.

 

وأمس السبت، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل على رفع جاهزية 37 مستشفى في اليمن وخاصة أقسام العناية المركزة من أجل مواجهة كورونا، بالشراكة مع الأمم المتحدة والسلطات الصحية في البلاد.

 

وأشارت إلى أن أجهزة الفحص متواجدة حاليا في "العاصمة صنعاء (شمال)، وعدن (جنوب)، والمكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق)".

 

ويأتي تسجيل أول حالة إصابة باليمن في ظل مخاوف من انتشاره في البلد الذي يعاني فيه الوضع الصحي تدهورا حادا بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية المدعومة سعوديا والحوثيين المدعومين إيرانيا.


التعليقات