الحكومة تدعو مجلس الأمن للضغط على الحوثيين لقبول مبادرة التهدئة
- متابعة خاصة الأحد, 12 أبريل, 2020 - 04:53 مساءً
الحكومة تدعو مجلس الأمن للضغط على الحوثيين لقبول مبادرة التهدئة

[ الحكومة تدعو مجلس الأمن الضغط على الحوثيين لقبول مبادرة التهدئة ]

دعت الحكومة اليمنية، الأحد، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى الضغط على جماعة الحوثي بهدف الاستجابة لمبادرة وقف إطلاق النار والتفرغ لمواجهة كورونا.

 

وحملت وزارة الخارجية -في بيان لها- جماعة الحوثي مسؤولية تبعات استمرار تعنتها ورفضها لجهود التهدئة خصوصاً بعد تسجيل ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في اليمن، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

واستنكر البيان استمرار تصعيد جماعة الحوثي ورفضها مبادرة وقف إطلاق النار التي أطلقت بهدف التفرغ لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا في اليمن.

 

ورحبت الحكومة اليمنية ببيان مجلس الأمن الذي رحب بمبادرة التحالف العربي التي قضت بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، تلبية لدعوة الأمم المتحدة للتهدئة.

 

وأشار البيان إلى أن استجابة الحكومة لمبادرة التحالف لوقف إطلاق النار تأتي تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للتهدئة والتفرغ لمواجهة مخاطر كورونا.

 

ورحب مجلس الأمن الدولي السبت بمبادرة التحالف العربي لوقف إطلاق النار من جانب واحد في اليمن، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود للتوصل إلى تسوية نهائية عن طريق المفاوضات.

 

والأربعاء الماضي، أعلن التحالف العربي وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة مخاطر فيروس كورونا بدءا من الخميس الماضي.

 

واستجابت الحكومة اليمنية لمبادرة التحالف، في حين اعتبرتها جماعة الحوثي مناورة سياسية وإعلامية.


التعليقات