وزارة التعليم الفني تدين اقتحام منزل نائب وزيرها المحولي في عدن
- متابعة خاصة الأحد, 12 أبريل, 2020 - 09:33 مساءً
وزارة التعليم الفني تدين اقتحام منزل نائب وزيرها المحولي في عدن

[ أرشيف ]

نددت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، الأحد، بحادثة اقتحام منزل نائب وزيرها عبدربه غانم المحولي من قبل قوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من قبل الإمارات.

 

وداهمت صباح اليوم الأحد، قوة عسكرية مؤلفة من عشرات الأطقم والمدرعات منزل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، عبدربه غانم المحولي، في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن، وقامت بنهب محتوياته وترويع الأطفال والنساء واعتقال حراسة المنزل بعد ساعات من مغادرة المحولي في زيارة لمحافظة لحج.

 

واستنكرت الوزارة في بيان لها اطلع عليه "الموقع بوست" حادثة اقتحام منزل المخولي، معربة عن رفضها لاقتحام حرمات المنازل وتهديد وترويع الأطفال والنساء ونهب الممتلكات من قبل تشكيلات الانتقالي في عدن.

 

وطالب بيان الوزارة الجهات القضائية في العاصمة المؤقتة عدن بسرعة ضبط المعتدين وإحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم الرادع، مشدداً على ضرورة إعادة الاعتبار لنائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني المحولي.

 

وكانت قبائل الصبيحة التي ينحدر منها المحولي قد بدأت اليوم الأحد بحشد عسكري بمحافظة لحج كرد فعل على قيام مليشيا الانتقالي باقتحام منزل المحولي ونهب محتوياته واختطاف حراسته.

 

وتشهد محافظة عدن حالة انفلات أمني منذ سيطرة المجلس الانتقالي عليها مطلع أغسطس الماضي، في عملية انقلاب ضد الحكومة الشرعية.


التعليقات