حظر للتجوال في عدن وإيقاف عشرات المواطنين في مداخل المديريات
- عدن ـ خاص الأحد, 12 أبريل, 2020 - 10:44 مساءً
حظر للتجوال في عدن وإيقاف عشرات المواطنين في مداخل المديريات

[ حظر للتجوال في عدن وإيقاف عشرات المواطنين في مداخل المديريات ]

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، مساء الأحد، تنفيذ حالة حظر للتجوال بدءاً من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً، ضمن إجراءات الوقاية من كورونا.

 

وتأتي الخطوة ضمن سلسلة إجراءات أقرها المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الإمارات ـالذي يسيطر على عدن منذ أغسطس الماضي بعد انقلاب قاده ضد الشرعيةـ تهدف لمواجهة تفشي وباء كورونا بعد تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، الجمعة الماضي.

 

ونفذت التشكيلات الأمنية التابعة للانتقالي انتشاراً في شوارع عدن ومداخل المديريات ضمن إجراءات تهدف لحظر حركة تجوال المواطنين من بعد الثامنة مساءً.

 

وأكدت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" أن التشكيلات الأمنية التابعة للانتقالي أوقفت مساء اليوم المئات من المواطنين المخالفين لقرار حظر التجوال في عدد من النقاط.

 

وباشرت دوريات أمنية بإغلاق عدد من المحال التجارية والمطاعم، مستثنية المخابز والصيدليات في عدد من الشوارع الرئيسية بمدينة عدن، وفق مراسل "الموقع بوست".

 

وعقدت قيادة المجلس الانتقالي أمس السبت في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً للوقوف على الإجراءات المتوجب اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا.

 

وأقر الاجتماع زيادة ساعات حظر التجوال ليبدأ من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين، إلى جانب إغلاق المنافذ البرية للمدينة مع استمرار إغلاق المنافذ البحرية والجوية، بدءًا من الساعة 12 بعد منتصف ليل الاثنين، واستمرار إغلاق المطاعم والالتزام بالبيع السفري فقط.

 

وتضمنت إجراءات المجلس إغلاق أسواق القات بشكل كلي ومنع بيعه وتداوله في عدن والمحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة الانتقالي اعتباراً من الساعة 12 بعد منتصف ليل الأحد، وتكليف النقاط الأمنية ومسؤولي المنافذ في المحافظات المعنية بحظر دخول القات لمدة أسبوعين.

 

وأعلنت السلطة المحلية في حضرموت، الجمعة الماضية، تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في اليمن بمدينة الشحر.


التعليقات