كورونا.. السعودية تعزز احتلالها للمهرة بالجنود والأسلحة بدلا من إرسال المعونات
- متابعة خاصة الإثنين, 13 أبريل, 2020 - 09:25 صباحاً
كورونا.. السعودية تعزز احتلالها للمهرة بالجنود والأسلحة بدلا من إرسال المعونات

[ جنود وتعزيزات عسكرية سعودية في المهرة ]

اتهم مسؤول التواصل الخارجي للجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي أحمد بلحاف المملكة العربية السعودية بإرسال عشرات الشاحنات المحملة بالجنود والأسلحة.

 

وقال بلحاف -في بيان له- إن قوات الاحتلال السعودي عززت فجر اليوم تواجدها العسكري بمحافظة المهرة بحملة عسكرية مكونه من 18 قاطرة محملة بالأسلحة والذخائر والعتاد العسكري والمصفحات والمركبات العسكرية والجنود قادمة عبر منفذ الوديعة الى محافظة شبوة ثم اتجهت الخط الساحلي مروراً بالمكلا محافظة حضرموت ووصولاً إلى محافظة المهرة.

 

وأضاف أن السعودية في ظل جائحة الوباء العالمي كورونا وبدلا من إرسال معونات إلى اليمن قامت تعزز حضورها بإرسال عشرات القواطر المحملة بالأسلحة والجنود والعتاد والذخائر لتعزيز احتلالها لمحافظة المهرة.

 

 

وتابع "نحن على أبواب رمضان وفي ظل الجائحة كورونا أرسلت سلطنة عمان أكثر من 100 قاطرة معونات رمضانية إلى المهرة أمس الأحد".

 

واعتبر البيان أن ما تقوم به قوات الاحتلال السعودي هو تحدٍ واضح للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة عالميا ومحلياً لمواجهة فيروس كورونا، فيما يخص منع التنقل بين البلدان والمدن وخصوصا التي تعتبر مناطق تحتضن مصابين بفايروس كورونا.

 

وأكد بلحاف أن لجنة الاعتصام السلمي ستعاود تفعيل أنشطتها السلمية والإعلامية رداً على هذا التصعيد، مطالبة السلطة المحلية والأحزاب والمكونات وكل القبائل والفئات والشرائح في المجتمع الوقوف صفا واحد لإيقاف التجاوزات والانتهاكات السعودية لسيادة المحافظة.


التعليقات