سيول الأمطار تجرف منازل وتشرد مئات الأسر النازحة بمأرب.. والحكومة توجه بتشكيل لجنة إنقاذ
- مأرب - خاص الاربعاء, 15 أبريل, 2020 - 10:24 مساءً
سيول الأمطار تجرف منازل وتشرد مئات الأسر النازحة بمأرب.. والحكومة توجه بتشكيل لجنة إنقاذ

[ سيول الأمطار تجرف عشرات المنازل في مأرب ]

جرفت سيول الأمطار، عصر اليوم الأربعاء، عشرات المنازل والمركبات وشردت مئات الأسر في محافظة مأرب، مخلفة أضرارا مادية جسيمة دون وقوع خسائر بشرية حتى اللحظة.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن سيول الأمطار القادمة من غرب وشمال محافظة مأرب بشكل مفاجئ طمرت الكثير من المنازل التي بنيت بشكل عشوائي على مجاري سيول الأمطار في مناطق المطار والروضة.

 

وبحسب المصادر فإن السيول دمرت العديد من المنازل وجرفت مقتنيات وأثاث بعضها.

 

 

ورافق قدوم السيول الجارفة نحو المدينة عمليات إطلاق نار كثيفة وإنذارات عبر مكبرات الصوت تحذيرا للأسر الساكنة في مجرى السيول إلى ترك منازلهم وإخلائها قبل وصول السيول.

 

وفي السياق ذاته، أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة للاطمئنان على الأوضاع في المحافظة جراء الأمطار الغزيرة التي عمت عدداً من مناطق المحافظة.

 

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية نوه الأحمر إلى توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي بتقديم الدعم الكامل لمواجهة أضرار السيول وتجاوز الوضع الحالي.

 

إلى ذلك، وجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح السلطة المحلية بمحافظة مأرب بتشكيل لجنة إنقاذ وطوارئ لإنقاذ النازحين جراء السيول في المحافظة.

 

 

ودعا فتح المنظمات الأممية والدولية العاملة في المحافظة إلى إسناد جهود السلطة المحلية في المحافظة وإيصال المواد الإغاثية الشاملة للمتضررين وتوفير مخيمات الإيواء ووسائل النقل الآمنة للمتضررين.

 

ووجه فتح السلطة المحلية برفع تقارير عاجلة إلى الحكومة بأعداد المتضررين والخسائر في الممتلكات الخاصة والعامة، لافتا إلى حرص الحكومة على عمل كافة الجهود في مساندة جهود السلطة المحلية في المجال.

 

 

وتشهد مدينة مأرب حالة رعب وخوف شديدين وسط الكثير من الأسر التي تبات هذه الليلة خارج منازلها وفي العراء أو في ضيافة المنازل الناجية من السيول.


التعليقات