الصحة: فحوصات المخالطين للحالة المصابة بكورونا في حضرموت سلبية
- متابعة خاصة الخميس, 16 أبريل, 2020 - 10:09 صباحاً
الصحة: فحوصات المخالطين للحالة المصابة بكورونا في حضرموت سلبية

[ فرق صحية في حضرموت لمواجهة كورونا ]

قال وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم، الأربعاء، إن الفحوصات التي أجرتها فرق منظمة الصحة العالمية على المخالطين للحالة المصابة الوحيدة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت (شرقي البلاد)، جميعها سلبية ولم تظهر عليها أي أعراض بالمرض.

 

وأشار باعوم -خلال اجتماع افتراضي لمجلس الوزراء- إلى استمرار الإجراءات المنفذة وتوزيع وسائل الوقاية وتجهيز المحاجر وتقوية قدرات القطاع الصحي، والتعاون القائم مع الأشقاء والأصدقاء في هذا الجانب وبالأخص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومنظمة الصحة العالمية، وبقية الشركاء.

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، أقرت الحكومة اليمنية تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية للبلاد حتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا، باستثناء الرحلات التجارية والإغاثية.

 

وأكدت الحكومة على اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا رفع تقرير متكامل وعاجل عن أعداد العالقين اليمنيين في الخارج وأماكن تواجدهم، والآليات الممكن اتباعها للتعامل معهم سواء فيما يتعلق بإعادتهم وإخضاعهم للحجر الصحي وتجهيز الأماكن المعدة لذلك، أو تقديم مساعدات.

 

والجمعة الماضي، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا الجديد بمحافظة حضرموت، موضحة أن "الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية".


التعليقات