وفاة وإصابة أكثر من 100 مواطن وتضرر 17 مخيما للنازحين جراء سيول مأرب
- متابعات الخميس, 16 أبريل, 2020 - 02:55 مساءً
وفاة وإصابة أكثر من 100 مواطن وتضرر 17 مخيما للنازحين جراء سيول مأرب

[ وفاة وإصابة أكثر من 100 مواطن وتضرر 17 مخيما للنازحين جراء سيول مأرب ]

كشف تقرير حكومي أن السيول التي ضربت مدينة مأرب، أمس الأربعاء، تسببت بوفاة وإصابة أكثر من 100 شخص، بالإضافة إلى إحداث أضرار مادية جسيمة في مخيمات النازحين.

 

وقالت التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب (حكومية) إن كارثة السيول أدت إلى وفاة ثلاثة أطفال، وفقدان خمسة مواطنين بينهم أطفال، وإصابة ما يقارب 99 شخصاً بعضهم إصاباتهم حرجة.

 

وأضافت الوحدة التنفيذية أن الأضرار التي خلفتها السيول شملت 17 مخيماً وتجمعا للنازحين في المحافظة وهي: الروضة، الميل، الخير، السويداء، الزبرة، الخريبة، الحضن، المحزام، الحمة، العرق الشرقي، الخسيف، النور، الديات، ايدات الراء، نبط، التضامن، كلية المجتمع، والجفينة، بالإضافة إلى أضرار لحقت بأحياء المدينة والوادي وغيرها من المديريات وتضم هذه المخيمات أكثر من 10786 أسرة.

 

وبحسب التقرير، فقد تسببت السيول في تدمير المقومات الأساسية للنازحين في كافة القطاعات الإنسانية ومن أهمها الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية والمياه والإصحاح البيئي والحماية.

 

ودعت الوحدة التنفيذية للنازحين إلى إغاثة المتضررين من الأمطار بالمحافظة بكافة أنواع المساعدات والتدخلات الإيوائية وغيرها، وكذا التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمساعدة في عملية إعادة تأهيل المخيمات المتضررة.

 

وشهدت محافظة مأرب، أمس الأربعاء، سيولا كثيفة تسببت بجرف عدد من المنازل وخيام النازحين في المحافظة وقطعت عدداً من الطرق الرئيسية.


التعليقات