تعديل لحظر التجوال الليلي في حضرموت
- حضرموت - خاص الجمعة, 17 أبريل, 2020 - 06:28 مساءً
تعديل لحظر التجوال الليلي في حضرموت

[ فرق صحية في حضرموت لمواجهة كورونا ]

قال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إن اللجنة الأمنية بالمحافظة ولجنة الطوارئ العليا أقرت إجراء تعديل لحظر التجوال بدءا من يوم غدٍ السبت 18 أبريل من الساعة الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحاً في جميع مديريات حضرموت، عدا مديريتي الشحر والديس الشرقية اللاتي سيبقى حظر التجوال فيهما من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً.

 

وقال المحافظ البحسني إن هذا الإجراء يأتي استشعاراً وتقديراً للالتزام الذي أبداه المواطنون في جميع المديريات، والاستقرار الصحي في بقية المديريات، وتجاوباً مع مطالبات المواطنين بحاجتهم الماسة لتلبية متطلبات شهر رمضان المبارك.

 

وأكد المحافظ أن هذه الإجراءات تأتي في صالح المواطن وحفاظاً على سلامته، وسيتم تعديل الحظر في مديريتي الشحر والديس الشرقية متى ما زالت أسباب ذلك، مشيرا إلى أن السلطة المحلية والجهات الصحية تأكدت بأن الوضع مستقر صحياً بنسبة 100%، وعندما تزول المخاوف من أي انتشار لفيروس "كورونا".

 

وحتى اليوم الجمعة، لم يسجل اليمن سوى حالة واحدة مصابة بكورونا في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وتحذر منظمات إغاثية دولية من عواقب وخيمة لكورونا في حال تفشيه في اليمن، الذي يعاني ضعفا شديدا في القطاع الصحي، جراء الحرب المشتعلة منذ قرابة 6 سنوات.


التعليقات